أسعار الذهب.. هل يصل سعر الجرام إلى 1000 جنيه في مصر؟

الأحد، 26 يوليو 2020 03:07 م
أسعار الذهب.. هل يصل سعر الجرام إلى 1000 جنيه في مصر؟

شهدت أسعار الذهب في السوق المحلي ارتفاعا تاريخيا لم يحدث من قبل، خلال تعاملات الأسبوع الماضي، مع صعود المعدن عالميا، واقتراب الذهب من كسر حاجز 850 جنيها للجرام لعيار 21 وسجل 970 لعيار 24، ويرى البعض أن الذهب قد يصل سعره إلى 1000 جنيه قريبا في حال استمرار وضع السوق على ما هو عليه الآن.
 
وكشف هاني جيد رئيس شعبة الذهب في الغرفة التجارية، أن الذهب يمكن أن يسجل 1000 جنيه للجرام، في حالة وصول سعر أوقية الذهب العالمية إلى 2200 دولار، مع ثبات سعر صرف الدولار على الوضع الحالي.
 
وأضاف جيد، أن هذا العام يمكن أن نطلق عليه عام الذهب نتيجة الارتفاعات غير المسبوقة، وقد يسجل الذهب في مصر 1000 جنيها للجرام، في حالة استمرار وضع السوق على ما هو عليه الآن، فسيناريو الصعود كان كبيرا جدا.
 
من جانبه قال ناجي فرج عضو مجلس إدارة شعبة المعادن الثمينة في الغرفة التجارية، إن جائحة كورونا تسببت في غموض المشهد حول الاقتصاد العالمي مما أدى إلى ارتفاع غير طبيعي في أسعار الذهب نتيجة زيادة الطلب على الملاذات الامنة.
 
وأضاف، أن الذهب صعد إلى أعلى مستوى في نحو تسعة أعوام مدفوعا بضعف الدولار، فقد ارتفع 1% خلال يوم واحد فقط الاسبوع الماضي، في ظل توقعات بمزيد من إجراءات التحفيز لإنعاش الاقتصادات التي تضررت من جائحة كورونا وهو ما يزيد من جاذبية المعدن النفيس كملاذ أمن للتحوط ضد التضخم.
 
وقال الدكتور وديع انطون عضو شعبة المعادن الثمينة، إن الأوقية كسرت أكبر حاجز للمقاومة 1900 دولار، بأعلى مستوى لها منذ عقد من الزمان تقريباً، وهذا مؤشر على احتمالية تسجيل الذهب أعلى نقطة له بتجاوز 1900 دولار، وهو أعلى معدل في آخر 10 سنوات.
 
وأضاف عضو شعبة المعادن الثمينة أن الأوضاع تشير إلى إمكانية مزيد من الارتفاعات في سعر الذهب خلال الساعات القليلة المقبلة، إذا استمر هذا السيناريو للصعود على المستوى العالمي.
 
وكان قد أبرم زعماء الاتحاد الأوروبي اتفاقا الاسبوع الماضي بشأن خطة للتعافي بقيمة 750 مليار يورو فيما ناقش مسؤولون من البيت الأبيض وكبار الأعضاء الديمقراطيين في الكونجرس الأمريكي جولة أخرى من إجراءات مساندة ستشمل تأمين بطالة ممتدا وتخصيص المزيد من الأموال للمدارس.
 
وهو ما دفع المعدن النفيس للارتفاع، كما تلقى المعدن الأصفر الدعم من مؤشر الدولار الذي يستقر قرب أقل مستوى في أكثر من أربعة أشهر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة