نتنياهو بعد الحادث الأمني على حدود لبنان: لن نسمح لإيران بالتموضع على حدودنا

الإثنين، 27 يوليو 2020 04:51 م
نتنياهو بعد الحادث الأمني على حدود لبنان: لن نسمح لإيران بالتموضع على حدودنا
نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو - في كلمة له بالكنيست - "نحن نتابع باستمرار ما يجري على حدودنا الشمالية.. وعندما أقول (نحن) أعني أنا شخصيا ووزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع.. كلنا معا".
 
وأضاف: "سياستنا واضحة.. ولن نسمح لإيران بالتموضع عسكريا على حدودنا مع سوريا.. وقد حددت هذه السياسة قبل سنوات ونتمسك بها بشكل متسق".. محملا لبنان وحزب الله مسؤولية أي اعتداء ينطلق من الأراضي اللبنانية باتجاه إسرائيل.
 
وأكد أن الجيش الإسرائيلي مستعد لجميع السيناريوهات.. "ونحن نعمل على جميع الساحات من أجل أمن إسرائيل - قرب حدودنا وبعيدا عنها".
 
وقال الجيش الإسرائيلى اليوم الاثنين، إنه تلقّى تقارير بشأن وقوع "حادث أمنى" على حدود لبنان وأمر قاطني المنطقة بالبقاء في المنازل.
 
وذكرت شبكة (إيه بي سى نيوز) الإخبارية الأمريكية اليوم أن الحادث وقع في منطقة "مزارع شبعا" المحتلة من قِبل إسرائيل، وأغلق الجيش الإسرائيلي الطرق وطالب بمنع تنقلات السفر "غير الضرورية".
 
ونفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم /الإثنين/ قصفا مدفعيا مكثفا على عدد من المناطق اللبنانية الحدودية.
 
وطال القصف المدفعي الإسرائيلي - والذي بدأ منذ نحو الثالثة ظهر اليوم بتوقيت العاصمة اللبنانية بيروت ولا يزال مستمرا - مرتفعات لبنانية حدودية تقع ببلدة كفر شوبا ومزارع شبعا، وذلك عقب سماع دوي انفجارات وإطلاق نار بشكل مفاجئ ظهر اليوم.
 
وتصاعدت سحب الدخان بصورة كثيفة، لاسيما في منطقة (رويسات العلم) كما اندلعت بعض الحرائق جراء القصف المدفعي الذي لا يزال متواصلا، في حين تُحلق طائرات الاستطلاع الإسرائيلية من دون طيار في المناطق الحدودية بين البلدين.
 
وكان حزب الله قد أعلن قبل أيام أن أحد كوادره العسكرية البارزة ويدعى علي كامل محسن، قد تعرض للاغتيال في غارة نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي داخل سوريا، الأمر الذي رجح أن الحزب سينفذ عملية انتقامية ردا على اغتيال أحد كوادره.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة