الأهلي يغازل الأميرة الإفريقية.. ماذا عن الوداد المغربي؟

الأربعاء، 29 يوليو 2020 02:12 ص
الأهلي يغازل الأميرة الإفريقية.. ماذا عن الوداد المغربي؟
الأهلي وصن دوانز في ربع نهائي دوري الأبطال

رغم تحقيقه الفوز في المباراتين الوديتين التي خاضهما فريق الأهلي، استعدادا لاستئناف مباريات الدوري المصري، تبدو فرص المارد الأحمر في تحقيق لقب الأميرة الإفريقية التاسع، ليست كما كانت قبل توقف النشاط الرياضي في مصر والعالم، إثر تفشي فيروس كورنا، لكن الجيد أن منافس الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، نادي الوداد المغربي ليس أفضل حالا.
 
ويلتقي فريقا الأهلي والزمالك مع فريقي الوداد المغربي والرجاء المغربي، على الترتيب في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بينما سيكون بيراميدز في مواجهة مع حوريا كوناكري الغيني في نصف نهائي الكونفدرالية، والثنائي المغربي حسنية أغادير ونهضة بركان في نصف النهائي الآخر.
 
الأهلي يهزم الجونة بخماسية
 
في مباراته الودية الثانية، حقق الأهلي فوزا كبيرا على ضيفه فريق الجونة بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المبارا التي جمعتهما في وقت سابق من يوم الثلاثاء على ملعب التتش في الجزيرة، ضمن استعدادات الفريقين لاستئناف بطولة الدوري في 6 أغسطس المقبل.
 
سجل خماسية الأهلي محمد مجدي قفشة «هدفين»، وهدف لكل من ياسر إبراهيم ووليد سليمان وبادجي، فيما سجل ثنائية الجونة أحمد فتحي وأحمد مجدي، وشهدت المباراة خروج ياسر إبراهيم للإصابة في الشوط الثاني، ومشاركة أيمن أشرف بدلا منه.
 
ويقول محللون، إن المباراة شهدت إهدار أكثر من فرصة للأهلي. وقدم الفريقان عرضا جيدا على مدار الشوطين، لكن فارق الخبرة والإمكانيات الفنية حسم اللقاء بها الفوز الكبير للأهلي، لكن الأهلي قبل توقف الدوري كان أفضل من ذلك بمراحل، ورغم أن هذا ربما يكون طبيعي في ظل توقف النشاط الكروي لعدة أشهر، إلا أن الأهلي عليه أن يستعيد فورمته العالية، ويستعيد لاعبوه جاهزيتهم الفنية والبدنية، حتى يستطيع تحقيق اللقب الإفريقي.
 
ويرى المحللون، إن المباريات الودية الأخيرة، التي يخوضها الأهلي، وإشارك وتجربة عدد كبير من لاعبيه، لن يؤثر على قوام الفريق الأساسي الذي خاض مباريات، الدوري ودوري أبطال إفريقيا، أضف إلى ذلك أن المدرب السويسري لديه قناعات فنية بالفعل تجاه لاعبيه، الذين اعتمد عليهم سواء في المنافسات المحلية أو الإفريقية، وليس مدرب جديد يتعرف على اللاعبين لأول مرة.
 
يأتي هذا في وقت قال فيه سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، إن ياسر إبراهيم، لاعب الفريق اشتكى من إصابة في كاحل القدم، خلال مشاركته في مباراة الفريق الودية أمام الجونة. وأوضح مدير الكرة، أن اللاعب يجري أشعة، للاطمئنان وتشخيص الإصابة بدقة وموعد عودته للمشاركة في المران الجماعي، خلال المرحلة المقبلة.
 
منافس الأهلي.. ماذا عن الوداد المغربي؟
 
في أول مباراة رسمية للفريق بعد عودة الدوري المغربي، خطف فريق الوداد نقطة ثمينة من نظيره مولودية وجدة بالتعادل بهدف لمثله، خلال الجولة الـ19، بقدم  الشيخ إبراهيم كومارا، لاعب الوداد في الدقيقة 86 من عمر اللقاء، بعد أن تأخر الفريق بهدف في الدقيقة 43.
 
ويتصدر فريق الوداد، الدوري المغربي برصيد 37 نقطة، في حين يأتي منافسه مولودية وجدة، في المركز الثاني، برصيد 35 نقطة، ويأمل الإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني لنادى الوداد، في أن يحافظ على فريقه على صدارة الدوري المغربي، وأن ترفتع جاهزية اللاعبين البدنية قبل المواجهة المرتقبة، التي تنتظره في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي المصري.
 
ويفكر الإسباني جاريدو، في أن تكون مباريات الدوري المحلي بروفة قوية من أجل تجهيز الفريق كأفضل ما يكون بدنيا وفنيا وتكتيكيا، تحسبا لملاقاة عملاق القاهرة، وذكرت تقارير مغربية إن الوداد استعاد بعض اللاعبين المهمين، بينهم الثنائي صلاح الدين السعيدي، وزهير المترجي، إذ ابتعد الأول عن المشاركة مع الفريق منذ 5 أشهر بسبب الإصابة، فيما أبعد الأخير عن تشكيلة المباريات بعد واقعة رميه قميص الفريق، الشهيرة، خلال مباراة أمام الدفاع الحسني الجديدي.
 
ويعتقد محللون مغاربة، أن عودة السعيدي والمترجي توسع من قائمة الخيارات في خطي الوسط والهجوم قبل بداية المنافسات الجدية سواء في الدوري المغربي، أو دوري أبطال إفريقيا، مشيرين إلى قدرة جاريدو على التعامل مع فريق الأهلي، كونه دربه في السابق، وخاض ضده أكثر من مواجهة، معتبرين أن حظوظ الوداد في عبور الأهلي والتأهل للنهائي كبيرة، شريطة أن يفوز بأكثر من هدف في المباراة الأولى، دون أن تهتز شباكه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق