كورونا تراوغ أوروبا.. القارة العجوز بين ناري عودة السياحة وغلق الحدود مجدداً

الأربعاء، 29 يوليو 2020 01:30 م
كورونا تراوغ أوروبا.. القارة العجوز بين ناري عودة السياحة وغلق الحدود مجدداً
السياحة

الوضع في أوروبا ضبابي للغاية، فمع انحسار فيروس كورونا في كثير من المناطق، وعودة السياحة للقارة العجوز، عادت الأرقام للارتفاع مجدداً، خاصة في أسبانيا وبلدان أخرى.

الدول الأوروبية عانت كثيراً من تداعيات كورونا الاقتصادية وهو ما دفعها لفتح حدودها، غير أنه ومع ارتفاع معدلات الإصابة باتت هناك مخاوف من نقل السياح للفيروس إلى بلدانهم، لتصبح بين خيارين كلاهما صعب.

في منتصف يونيو، فتحت الدول الأوروبية فتح حدودها مع بعضها البعض، لكن الأحداث الأخيرة أظهرت أن الحرية الجديدة في السفر تخضع لنكسات غير متوقعة، فخلال عطلة نهاية الأسبوع ، فرضت بريطانيا الحجر الصحي لمدة 14 يومًا على المسافرين القادمين من إسبانيا، وطلبت النرويج الحجر الصحي لمدة 10 أيام للأشخاص العائدين من جميع أنحاء شبه الجزيرة الأيبيرية، وحثت فرنسا مواطنيها على عدم زيارة كتالونيا.
 
وفى النمسا ، قصر منتجع سانت ولفجانج على شاطئ البحيرة، اختصر ساعات العمل بعد اكتشاف تفشي الفيروس، وأظهرت أمس الثلاثاء، نتائج الاختبارات إيجابية بالنسبة لـ 53 شخصًا للعاملين هناك، أما في ألمانيا تم تركيب مراكز الاختبارات الطبية للمسافرين القادمين من بلدان تعتبر في خطر، و يمكن أيضًا إجراؤها في مكان آخر في غضون ثلاثة أيام من الوصول.
 
وأفادت الحكومة الكتالونية أنه يجري التحقيق في أساقفة برشلونة خوان خوسيه أوميلا للاحتفال بقداس إحياء لذكرى ضحايا الفيروس التاجي يوم الأحد الماضى، أما فى اليونان، فقد تم توسيع الاستخدام الإجبارى للكمامات فى الكنائس ومراكز التسوق ،فعلى  الرغم من أن اليونان حافظت على معدل منخفض من حالات الإصابة بالفيروس منذ انتهاء الحجر الصحي الخاص بها قبل بضعة أسابيع ، إلا أنها زادت في بعض المدن بسبب العطلة الصيفية، وحتى الأحد الماضى ، أبلغت عن 4193 حالة مؤكدة و 202 حالة وفاة.
 
وتنمو حالات كورونا في بلجيكا، بشكل كبير، وهو ما أكدته السلطات الصحية خاصة في مدينة انتويرب، مشيرة إلى أن الحالات المؤكدة زادت بنسبة 71٪ من 17 إلى 23 يوليو مقارنة بالأسبوع السابق، مع اكتشاف 47٪ من الحالات في مقاطعة أنتويرب، كما لاحظت السلطات زيادة بنسبة 30٪ في الأشخاص الذين تم إدخالهم إلى المستشفى. بلجيكا من أكثر الدول تأثراً بتسجيلها مع أكثر من 66000 حالة مؤكدة، و9821 حالة وفاة. 
 
وقامت بلجيكا بتوقع الإعلان عن إجراءات جديدة يمكن أن تشمل تخفيض ما يسمى بـ"الفقاعات الاجتماعية" إلى 10 أشخاص كحد أقصى من 15 شخصًا حاليًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق