قطر مقبرة المغتربين.. تفاصيل اختفاء مواطن سوري بعد القبض عليه منذ 3 شهور

الأربعاء، 29 يوليو 2020 05:00 م
قطر مقبرة المغتربين.. تفاصيل اختفاء مواطن سوري بعد القبض عليه منذ 3 شهور

كل يوم تثبت الحكومة القطرية أنها تعامل المقيمين بها كالعبيد اعتقالات وترحيلات وحرمان من الحقوق الإنسانية طابور طويل من انتهاكات حقوق الإنسان الفتاة اليمنية "حياة "التي حرمت من طفلها ورحلت من البلاد الصحفية المغربية" يسري" التي هددت بالقتل واليوم واقعة اختفاء قسرى تعرض لها مواطن سورى داخل قطر، بعد إلقاء أمن الدولة القطرى القبض عليه منذ 3 أشهر.
 
ووفقا لمصادر مطلعة، كشفت أنه في آواخر شهر مايو 2020 فقد المهندس محمد أحمد أرزيق، المقيم فى الإمارات الاتصال بشقيقه عبدالرزاق أحمد أرزيق، الموجود فى قطر وهو سورى الجنسية يعمل فى قطر، من مواليد 04/05/1985.
 
 
5
 

6
 
فقام المهندس محمد أرزيق بالاتصال بالعديد من أصدقاء شقيقه فى قطر لمعرفة مصيره لكن دون جدوى ولم يعرف أحد منهم سبب الاختفاء، فيما أكد له بعض أصدقاء عبد الرازق أنهم عندما سالوا عنه في مكان إقامته وأكد لهم الجيران أن ثلاثة اشخاص يرتدون الزى المدني وليس العسكري قد أخذوه إلى جهة مجهولة فى منتصف الليل من منزله فى نهاية مايو الماضى .
 
ووفقا للمصادر، فقد قام المحامي الذي وكلة المهندس محمد أرزيق لشقيقة بالتواصل مع جهاز أمن الدولة القطرى، أكثر من 30 مرة ليعرف متى سيتم إحالة عبد الرازق إلى النيابة القطرية أو المحكمة ومعرفة ما هي التهم الموجهة إليه ولكن محاولاته قوبلت بالمماطلة وعدم الرد، فقام المهندس محمد ارزيق بالاتصال بأمن الدولة القطري محاولا أن يعرف سبب القبض على شقيقه عبد الرازق وما هى التهم التى يتهموه بها وكانت ردودهم دائما "حنكلمك إن شاء لله" ولم يكلمه أحد أو يعطيه أى إجابة عن مصير أخيه طوال ثلاثة أشهر.
 
 
7
 

8
 
وطيلة شهرين كان المهندس محمد أرزيق يتصل بشريك شقيقه للتعرف على مصيره وكان هذا الشريك هو الشيخ سعود بن عبد الله ال ثانى ابن وزير الداخلية القطرى الأسبق ووالده هو عبد الله بن خالد المصنف الأول على قوائم الإرهاب الأمريكية وكذلك قائمة الإرهاب الخاصة بدول الرباعى العربى .
 
وتبين أن الشيخ سعود تعمد تشتيت المهندس محمد أرزيق لمدة شهرين وأوهمه أن شقيقة عبد الرازق مقبوض عليه فى قضية مخدرات وأنه محجوز فى إدارة مكافحة المخدرات وتم عرضه على النيابة التى جددت حبسه لكن المحامى القطرى الذى كان ضابطا سابقا فى إدارة مكافحة المخدرات تأكد أن عبد الرازق لم يتم القبض عليه من إدارة مكافحة المخدرات ولم يسجن بها ولم توجه إليه أى تهم فى هذا الخصوص .
 
 
9
 
بعد تضليل الشيخ سعود المهندس محمد أرزيق حتى لا يعرف أن شقيقه معتقلا فى أمن الدولة القطرى وعندما أخبره المهندس محمد إنه تأكد أن شقيقه محتجز فى أمن الدولة القطرى، قال الشيخ سعود نعم ولكنى لا أعرف ما هى التهم ولا يوجد فى قطر من يجرؤ على السؤال عنه أو عن مصيره، وعندما قال المهندس محمد للشيخ سعود إنه سيتواصل مع اللجنة القطرية لحقوق الإنسان قام الشيخ سعود بحظر رقمه.
 
فقام المهندس محمد بالتواصل مع كل الوزارات في قطر ولم يعطيه أحد أي رد يطمئنه علي شقيقه وقام بالاتصال بلجنة حقوق الإنسان القطرية وتم الرد عليه بأنهم قاموا بإرسال خطاب إلى الجهات المختصة وبانتظار الرد، لم يترك المهندس محمد شخص في قطر يستطيع الوصول إليه إلا وطلب منه المساعدة ولكن دون جدوى ولا يعرف حتى الآن ما هو مصير شقيقه عبد الرازق أرزيق المختفى قسريا فى قطر ولا يعرف ما هى تهمته
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة