سوق الأضحية ينتعش في شمال سيناء.. الأهالى يتسابقون والفرحة عارمة

الخميس، 30 يوليو 2020 10:14 م
سوق الأضحية ينتعش في شمال سيناء.. الأهالى يتسابقون والفرحة عارمة
الأهالى يتسابقون لحجز أضاحيهم وانتعاشة فى أسواق الماشية بشمال سيناء

ساعات وتبدأ أول أيام عيد الأضحى المبارك، وفي شمال سيناء، تسابق الأهالى فى الحصول على الأضاحي، والجزارين، مع انتعاشة فى سوق الأضاحى بعد فترة ركود خلال الأيام الماضية.

وفي محافظة شمال سيناء، شهد سوق الأغنام بمدينة العريش وشوادر بيع الأضاحى المنتشرة في الأحياء إقبالاً واضحاً على شراء الأضاحى فى حضور لم يسبق مثله خلال الأيام الماضية.

ليلة العيد فى شمال سيناء. (4)

وشهدت الأسعار استقرارا ملحوظاً  بين 1300 إلى 4 آلاف جنيه للأضحية وكل من يريد الشراء يشترى ما يناسبه وفقا لإمكانياته ، حيث وفر التجار شوادر بيع الأضاحى فى مدينة العريش بأحياء وسط المدينة والصفا والسمران ومنطقة سوق الخميس وأبو صقل والمساعيد، وفى مدينة بئر العبد بعدد من الأحياء وفى مدينة الشيخ زويد بسوق الثلاثاء .

وانتشر فى شوارع مدينة العريش، اصحاب مهن عيد الأضحى وهم باعة السكاكين ومن يقومون بسنها وتجهيزها وحولهم يقف من يهيئون ادواتهم لنحر الأضاحى، وحرص أصحاب المخابز فى شمال سيناء على توفير كميات من " عيش الصاج " وهى أرغفة الفراشيح التى تطهى على الطريقة التقليدية لبدو سيناء .

وشهدت المحلات والأسواق حركة بيع وشراء فى المدن الرئيسية بالمحافظة وتزاحم ملحوظ وسط مدينة العريش وشوارعها الرئيسية .

وأعلنت محافظة شمال سيناء تشكيل غرف عمليات رئيسية وفرعية على مستوى ديوان عام المحافظة بالعريش ومجالس المدن ومديريات الخدمات المختلفة على مستوى المحافظة، واستمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات طوال أيام العيد، والتركيز على المرافق الخدمية والأجهزة الحيوية مثل الكهرباء والتموين والصحة ومرافق المياه والصرف الصحى والمرور والمطافئ والأمن، وأن يكون هناك مدير مسئول فى كل قطاع، مع تنظيم الإجازات بالنسبة لباقى العاملين وفقا لجدول نوبتجيات.

ليلة العيد فى شمال سيناء. (3)

وقامت مجالس المدن وكافة القطاعات ومديريات الخدمات بإعداد وتجهيز غرف العمليات الفرعية بكل جهة لتلقى إخطارات وبلاغات المواطنين والعمل على توفير احتياجاتهم خلال أيام العيد، إلى جانب تحديد النوبتجية وإخطار المحافظة بها لإمكان متابعتها، ومرور لجنة من المحافظة لمتابعة غرف العمليات ودورها فى تلبية احتياجات المواطنين، إلى جانب متابعة تنفيذ تعليمات مجلس الوزراء واتخاذ الإجراءات الوقائية فى مواجهة كورونا، وتشديد الرقابة على الحدائق وأماكن المتنزهات والشواطئ وكافة الأماكن لمنع التجمعات، وكذا متابعة تنفيذ القرارات الخاصة بمنع البناء والتعديات على أملاك وأراضى الدولة خلال الفترة المقبلة ومتابعة حالات المخالفة لردعها.

وأشرف مسئولو البيئة والطب البيطرى وشركة النظافة بالإشراف على السلخانات والمجازر لمنع ذبح الأضاحى خارجها، واستمرار عمليات النظافة على مدار اليوم، وتكثيف الرقابة التموينية لتوفير كافة احتياجات المواطنين ولوازم العيد واستمرار عمل المخابز وتواجد الأطقم الطبية والإسعاف ومسئولى شركات المياه والصرف الصحى والكهرباء طوال أيام العيد.

ليلة العيد فى شمال سيناء. (1)

ليلة العيد فى شمال سيناء. (2)

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق