كورونا حول العالم.. الصحة العالمية تؤكد: آثار الفيروس ستستمر لعقود

الجمعة، 31 يوليه 2020 07:27 م
كورونا حول العالم.. الصحة العالمية تؤكد: آثار الفيروس ستستمر لعقود
فيروس كورونا

يواصل فيروس كورونا في تسجيل المزيد من الإصابات حول العالم، حيث أعلنت وازرة الصحة السعودية، اليوم الجمعة، آخر مستجدات فيروس كورونا من حيث عدد الإصابات والوفيات خلال الساعات الأخيرة.
 
وأفادت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن وزارة الصحة في المملكة سجلت نحو 1686 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و4460 حالة تعافي، و24 حالة وفاة خلال الساعات الـ 24 الماضية.
 
كما أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 235 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وتعافي 242 من المرض، وذلك في 24 ساعة الأخيرة وصل إجمالي عدد حالات الشفاء في دولة قطر إلى 107377 حالة، مع تسجيل ثلاث حالات وفاة جديدتين خلال 24 ساعة الماضية ليرتفع عدد حالات الوفيات الى 174 حالة .
 
وأعلنت الصحة الفلسطينية، عن 394 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالة وفاة، وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الجمعة، تسجيل 197 وفاة و2674 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.
 
وحذر نائب وزير الصحة الإيرانى من خطورة وضع تفشي فيروس كورونا فى البلاد، وقال إن إيران "كلها تقريبا في المستوى الأحمر"، وهو أعلى مستوى على مقياس إيران لخطر تفشي الفيروس.
 
ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية عن إيراج حريرجى قوله، إن البلاد كلها تقريبا في المستوى الأحمر من الإصابات بكورونا والوضع ليس جيدا على الإطلاق.
 
وأعلنت وزارة الصحة السعودية، خلو المشاعر المقدسة من إصابات كورونا، فيما أعلنت الإمارات، عن 283 إصابة جديدة بكورونا و283 حالة شفاء ووفيتان، وأفادت فضائية "العربية" أن شركتي سانوفي و GSK الأمريكيتين ستحصلان على 2,1 مليار دولار لتمويل لقاح لكورونا.
 
وقالت منظمة الصحة العالمية، إن آثار فيروس كورونا ستستمر لعقود، بدورها أطلقت شركة مودرناModerna وفايزرPfizer تجربتين على 30 ألف متطوع للقاحات فيروس كورونا COVID-19، يمكن أن تمهد الطريق للموافقة التنظيمية والاستخدام على نطاق واسع بحلول نهاية هذا العام.
 
من جانبها، قالت شركة الأدوية البريطانية استرازينيكاAstraZeneca ، إنها ستبدأ تجارب أمريكية واسعة النطاق هذا الصيف للقاحها، كما بدأت حكومة الولايات المتحدة فى الاستعداد لتوزيع اللقاحات، بما في ذلك التحدث إلى الشركات الخاصة حول تطوير التكنولوجيا لتتبع انتشارها ومراقبة من يتسلمها.
 
وأكد الدكتور أنتوني فاوتشى، كبير خبراء الأمراض المعدية فى الولايات المتحدة، أن هناك تطورا فى اختبار اللقاحات المطورة ضد فيروس كورونا، مضيفًا:" نأمل بالتوصل إلى لقاح مع بداية فصل الشتاء"، وقال الدكتور أنتونى فاوتشى، كبير خبراء الأمراض المعدية فى الولايات المتحدة، إن 30 ألف شخص سجلوا أنفسهم من أجل التجارب السريرية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق