السيسى يهنئ الإمارات ومحمد بن زايد على بدء تشغيل محطة براكة للطاقة النووية السلمية

السبت، 01 أغسطس 2020 01:15 م
السيسى يهنئ الإمارات ومحمد بن زايد على بدء تشغيل محطة براكة للطاقة النووية السلمية
الرئيس عبد الفتاح السيسى،

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسى، دولة الإمارات الشقيقة والشيخ محمد بن زايد على بدء تشغيل محطة براكة للطاقة النووية السلمية.

السيسى
 
وكتب الرئيس السيسى تغريدة قال فيها " أهنئ دولة الإمارات الشقيقة واخي سمو الشيخ محمد بن زايد على بدء تشغيل محطة براكة للطاقة النووية السلمية وهو إنجاز جديد يضاف إلى سجل إنجازاتها، يجسد الحلم المنشود لتكون الأمة العربية صاحبة ريادة وتفوق وتميز في جميع المجالات التي تخدم الإنسانية".
 
وأعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، نجاح دولة الإمارات في تشغيل أول مفاعل سلمي للطاقة النووية في العالم العربي، وذلك في محطات براكة للطاقة النووية بمنطقة الظفرة في أبوظبي، وبموجبه أصبحت الإمارات الأولى عربيا في انتاج الكهرباء من تكنولوجيا الطاقة النووية، وتحد هذه المحطات من الانبعاثات الكربونية بواقع 21 مليون طن سنويا، وتبلغ قيمة العقد 73 مليار درهم، وقال الشيخ محمد بن راشد: "نجحت فرق العمل في تحميل حزم الوقود النووي وإجراء اختبارات شاملة وإتمام عملية التشغيل بنجاح. أبارك لأخي محمد بن زايد هذا الإنجاز".
 
وأضاف بن راشد ، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" أمس السبت، إن دولة الإمارات بدأت تشغيل أول وحدة في محطة براكة للطاقة النووية، وتابع: "نجحت فرق العمل في تحميل حزم الوقود النووي وإجراء اختبارات شاملة وإتمام عملية التشغيل بنجاح".
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق