هل تم استثناء المعلمين والأطباء والمهندسين من دخول الكويت؟.. صحيفة كويتية تجيب

السبت، 01 أغسطس 2020 06:35 م
هل تم استثناء المعلمين والأطباء والمهندسين من دخول الكويت؟.. صحيفة كويتية تجيب
وزارة التربية بالكويت

نفت صحيفة القبس الكويتية، عن مصادر لم تسمها صدور قرار بالسماح واستثناء دخول الأطباء والمعلمين والمهندسين إلى مطار الكويت الدولي من 31 دولة شملها قرار حظر الطيران التجارى. 
 
وقال المصدر للصحيفة إن قرار حظر الطيران التجاري للدول يكون على وجهة السفر فقط، سواء مغادرة أو قادمة ولا يشمل مواطنيها المقيمين في دول مسموح لها بدخول الكويت، مضيفاً إذا تواجد أحد مواطني الدول المحظورة في دولة مسموح لها بدخول الكويت فإنه لا يمنع من دخولهم البلاد شريطة أن يقيموا في تلك الدول ما يزيد عن 14 يوما، ويلتزموا بالاشتراطات الصحية المطلوبة لدخول الكويت.
 
وفي الوقت ذاته، نقلت صحيفة الرأي الكويتية، عن مصدر بوزارة التربية والتعليم، عن أن هناك أزمة تواجه وزارة التربية بشأن عودة معلميها العالقين في الخارج بعد قرار وقف الطيران إلى 31 دولة.
 
وكشف المصدر أن عددهم بالعشرات وستبحث الوزارة إمكانية استثنائهم من القرار بعد عطلة العيد مباشرة بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات الحكومية المختصة.
 
وأكد المصدر أن المدارس تعاني نقصا كبيرا في المشغول الفعلي من المعلمين، لا سيما في بعض التخصصات ذات العجز، مبينا أن وقف التعاقدات المحلية والخارجية واستقالات المعلمين السنوية منذ بدء الأزمة الصحية سوف يؤثر سلبا على بدء العام الدراسي المقبل حتى وإن كان بنظام "التعليم عن بعد"، مرجحاً مخاطبة وزارة الصحة لاستثنائهم على غرار نظرائهم العاملين في الوظائف الطبية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة