كيف تتخلصى من تجاعيد الوجه باستخدام "البطيخ" ؟

الأحد، 02 أغسطس 2020 05:00 م
كيف تتخلصى من تجاعيد الوجه باستخدام "البطيخ" ؟
البطيخ

البشرة المثالية هي أحد الأهداف التي تسعي إليها النساء وفي سبيل ذلك قد تنفق الكثير من الأموال للحصول على بشرة مشرقة ونضرة، ورغم ذلك قد لا يحقق ذلك النتيجة المطلوبة. 

 
الأمر الذي يجعل اللجوء إلى العناصر الطبيعية أمر ضروري لما يحققه من نتائج، وتعد الفواكه إحدي هدايا الطبيعة للحفاظ على جمالنا في أبهى صورة، فبالإضافة إلى أن الفواكة مهمة لما فيه الكفاية لتحجيم الشهية تجاه الوجبات المليئة بالسكريات، فهي أيضا تحتوي على كمية كبيرة من السيراميد تلك المادة الدهنية التي تدخل في صناعة مستحضرات تجميل الشعر وغيرها من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة. 
 
 
ويتكون البطيخ يتكون من 92% من الماء و6% من السكر، وهو ما يجعل البطيخ طريقة رائعة للحفاظ على رطوبة بشرتك، وفقًا لتقرير منشور على موقع the list. 
 
ويضيف التقرير أن البطيخ يساعد على محاربة التجاعيد، لما يتضمنه من خصائص ترطيب عالية تساعد على مكافحة جفاف البشرة. 
 
 
يقول هارولد لانسر، طبيب الأمراض الجلدية في بيفرلي هيلز: "تحتوي بذور البطيخ على البروتين تمامًا مثل البذور الأخرى، كما أن لديها أحماض دهنية، وحمض اللينوليك، وحمض الأوليك المرطب، ومجموعة متنوعة من السيراميد وهو ما يساعد تحسين حالة البشرة."
 
 
اتضح أيضًا، أن البطيخ لما يتضمنه من قشر ولحم هو سر الجمال الكوري الذي لم يشق طريقه إلا إلى الغرب، فقد أخبرت آن جوانش، أخصائية الأمراض الجلدية في كاليفورنيا، أن الفيتامينات A و C الموجودة في البطيخ يمكن أن تساعد في استعادة الجلد التالف بعد تعرضه لأشعة الشمس أو الرياح أو حتى الإجهاد".
 
ولأن البطيخ يحتوي أيضًا على فيتامين E، يمكن أن يساعد أيضًا في التعامل مع مشاكل مثل فرط التصبغ، وتقول سارة لي، المؤسس المشارك لجلو ريسبي: "كانت والدتي تبشر قشر البطيخ البارد لتضعه على وجهي كقناع تبريد." 
 
وإليكِ طريقة استخدام البطيخ كقناع للوجه:
 
قطعي البطيخ قطع سميكة بحجم 2 بوصة على شكل مثلثات.
 
قومي بإزالة اللحم حتى يتبقى القليل على القشرة. 
 
ضع القشرة في الثلاجة لمدة 10 دقائق على الأقل، قبل تقطيعها إلى شرائح رقيقة من الورق. 
 
ضعي الشرائح على الجلد المتهيج حتى يختفي الإحساس بالتهيج بفعل البرودة الموجودة في البطيخ.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا