ندوب حب الشباب.. وصفات طبيعية للعلاج

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 10:55 ص
ندوب حب الشباب.. وصفات طبيعية للعلاج
بشرة صحية

 أشار تقرير منشور بموقع "livenobs"، إلى وصفات طبيعية لعلاج ندوب حب الشباب مثل الصبار والعسل وصودا الخبز وغيرها من المكونات الطبيعية من خلال اتباع خطوات سهلة وبسيطة.

وتعانى بعض النساء من مشكلة ندوب حب الشباب، لذلك تخفيها ببعض مستحضرات التجميل المختلفة، الأمر الذى يعتبر حلا مؤقتا للمشكلة.
 
وصفات طبيعية لعلاج ندوب حب الشباب
 وصفة جل الصبار
 
 
يحتوى الصبار على مضادات الأكسدة التى تعمل على تقليل التورم والاحمرار ، وإزالة الدهون الزائدة والخلايا الميتة، لذلك يساعد فى علاج حروق الشمس والندوب، لذلك ينصح بوضع بعض جل الصبار على الندوب، وتركها لبعض دقائق، ثم شطفها بالماء، مع تكرار الوصفة بشكل يومى للوصول لنتيجة إيجابية.
 
وصفة زيت جوز الهند
 
يحتوى زيت جوز الهند على نسبة عالية من أحماض أوميجا الدهنية، التى تساعد على ترطيب البشرة وعلاج ندوب حب الشباب، ولذلك ينصح بوضع بعض قطرات الزيت أسفل العينين وعلى الشفاه، وأماكن الندوب، لبعض دقائق، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، مع اتباع الوصفة بشكل يومى للحصول على نتيجة إيجابية.
 
وصفة صودا الخبز
 
يساعد صودا الخبز فى التخلص من خلايا الجلد الميتة وعلاج ندوب الوجه، من خلال وضع كمية متساوية من الماء وصودا الخبز، لعمل معجون ثم وضعه على المنطقة المصابة ثم الانتظار لبعض دقائق، وغسل الوجه بالماء.
 
وصفة خل التفاح
 
يساعد خل التفاح على تنظيف البشرة وعلاج الندبات من خلال وضع كمية متساوية من خل التفاح والعسل وخلطهما معاً ووضعهما على الوجه، لمدة 10 دقائق، ثم شطف الوجه بالماء، ويمكن تكرار الوصفة لمدة ثلاث مرات بشكل يومى.
 
وصفة العسل
 
يساعد العسل على ترطيب البشرة وعلاج ندبات حب الشباب، لذلك ينصح بوضع كمية متساوية من العسل و القرفة لعلاج ندبات حب الشباب، والحصول على بشرة ناعمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق