السنجلة جنتلة في زمن كورونا.. اعرف السبب

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 12:10 م
السنجلة جنتلة في زمن كورونا.. اعرف السبب
مميزات العزوبية

ألزم فيروس كورونا العالم بالعزل المنزلى، وعدم الخروج إلا للضرورة، مع اتباع طرق مختلفة للوقاية من الإصابة بالفيروس، مما يتسبب الشعور بالوحدة خاصة للأشخاص الذين يعيشون بمفردهم داخل المنزل، مما يدفعهم للجوء لإقامة علاقات عاطفية غير صحية من على مواقع التواصل الاجتماعى، أو العودة للحبيب السابق، لذلك أشار تقرير منشور بموقع "herworld"، إلى أن البقاء عازباً طوال فترة أزمة كورونا أمر صحى لأسباب مختلفة، وهى :

 
لن تقلق بشأن صعوبة التواصل 
 
إذا كنت أعزب خلال هذه الفترة العصيبة فلن تكون مضطرًا للقلق بشأن صعوبة التواصل وقضاء الوقت مع الشريك خلال أزمة كورونا، ولا كيفية العمل لإبقاء العلاقة حية وابتكار أفكار لتعويض التواصل المباشر. 
 
الاعتماد على النفس
 
تساعد الحياة بدون شريك فى الاعتماد على النفس، والاعتياد على اتخاذ القرارات المختلفة، مع عدم التفكير فى مدى توافق القرارات مع حياة الشريك.
 
الاستفادة من الوقت
 
تساعد العزوبية خلال فترة أزمة كورونا والتى تلزمنا المنازل وقت أطول فى الاستفادة من وقت الفراغ فى ممارسة تمارين رياضية مختلفة للحصول على لياقة بدنية مميزة، أو قراءة بعض الكتب أو تعلم بعض المهارات المختلفة، التى تساعد على تطوير الأداء المهنى.
 
تقوية العلاقات الأسرية والصداقة
 
تساعد العزوبية خلال فترة العزل المنزلى فى تقوية العلاقات الأسرية، والصداقة، من خلال التواصل معهم وقضاء بعض الوقت، مما يساعد على الشعور بالدفء والاطمئنان.
 
طلب المساعدة من الأخرين
 
قد يمر الإنسان العازب ببعض المشاكل النفسية خلال فترة العزل المنزلى، سواء المتعلقة بالمشاكل الأسرية أو فقدان وظيفة، لذلك يجب فى هذه الحالة التواصل مع صديق أهل للثقة، للتحدث معه والوصول لحل أمثل للمشكلة الحالية، ولكن مع الحذر من خوض تجربة عاطفية جديدة، للهروب من الشعور بالوحدة، لأن فى الأغلب سيكون مصير هذه العلاقة هو الفشل.
 
وأشار التقرير إلى إن الشعور بعدم القدرة على مقابلة الشخص المناسب إلى الأبد، ربما قد يشتد خلال فترة الوباء، التى تتطلب الجلوس فى المنزل لفترة طويلة وعدم الخروج إلا للضرورة فى هذه الحالة يجب طلب المساعدة من الخبراء لمعرفة النصائح التى يجب اتباعها لإيجاد الشخص المناسب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق