الزهراء عبدالاه الأولى أدبي «دمج»: بحلم أكون سفيرة

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 03:16 م
الزهراء عبدالاه الأولى أدبي «دمج»: بحلم أكون سفيرة
الطالبة الزهراء عبدالاه أحمد عبدالاه
أمل غريب

تواصل موقع «صوت الأمة» مع الطالبة الزهراء عبدالاه أحمد عبدالاه، الحاصلة على المركز الأول على الجمهورية في نتيجة الثانوية العامة 2020 شعبة الأدبي، تعليم بالدمج، إدارة سوهاج التعليمية، الحاصلة على مجموع 407.5 درجة.
 
وقالت: «لم يحالفني الحظ في سماع أسمي خلال مؤتمر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، على الرغم من إنني كنت في البيت، لكن صديقاتي سمعن إسمي واتصلوا بي لإبلاغي بحصولي على ترتيب الأول في نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2020».
 
وأكدت الزهراء عبدالاه أحمد عبدالاه، أنها كانت حريصة على المذاكرة بجد، منذ بداية العام الدراسي إلى نهايته، لرغبتها في دخول كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وتحقق حلمها في أن تكون سفيرة لمصر، في الخارج. وأوضحت أنها التحقت بالتعليم بالدمج منذ أن كانت في الصف الثاني الإعدادي، حيث أنها تعاني من إعاقة بصرية.
 
وقالت: «استفدت كثيرا من مراجعات الدروس على قناة مصر التعليمية، لأن الوقت كان يضيع في الدروس الخصوصية قبل فترة الحظر، بسبب انتشار فيروس كورونا»، مشيرة إلى أنها كانت تعتمد على الكتاب المدرسي، وأنها كانت تذاكر أكثر من 9 ساعات يوميا، لرغبتها في تحقيق حلمها بالالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، لكنها لم تكن تتوقع أن تكون من ضمن الـ 10 الأوائل على الجمهورية في نتيجة الثانوية العامة 2020.
 
يشار إلى أن الزهراء عبدالاه أحمد عبدالاه، حصلت على مجموع 407.5 درجة في نتيجة الثانوية العامة 2020، تعليم بالدمج، شعبة أدبي، مدرسة الشيماء الثانوية بنات، محافظة سوهاج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة