حيثيات المحكمة :مودة الأدهم تلقت تحويلات بالدولار من إسرائيل وقطر وتركيا

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 12:11 م
حيثيات المحكمة :مودة الأدهم تلقت تحويلات بالدولار من إسرائيل وقطر وتركيا
مودة الأدهم

أودعت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، أسباب حكمها القاضي بمعاقبة حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين، بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه، لاتهامهم بالتعدى على القيم والمبادئ الأسرية.

وكشفت حيثيات المحكمة، عن حسابات  المتهمة مودة الأدهم بالبنوك المختلفة، ملخصة في صورة من تقرير البنك المركزى بشأن المتهمة، والذى تضمن حسابتها بالبنوك المصرية، والتحويلات المالية الواردة إليها من الخارج وهى:
 
 
أولاً: بنك مصر فرع مدينتي، إجمالي الحركات الدائنة مبلغ 9 آلاف و51 جنيها و6 قروش، وتبين تحويل مبلغ 3 آلاف و 476 جنيها و 6 قروش من شركة بيجو تكنولوجى على النحو الوارد بالتحقيقات.
 
 
ثانياً: بنك الإمارات دبى فرع الرحاب بلغ إجمالي الحركات الدائنة مبلغ 990 ألف و 96 جنيها و 70 قرشا، وتبين تحويل مبلغ 45 ألفا و 116 جنيها و 30 قرشا من شرقة بيجو تكنولوجى على النحو الوارد بالتقرير، وحساب آخر بالدولار الامريكى بمبلغ 8809 دولار.
 
ثالثاً: بنك المشرق فرع العاشر من رمضان، بلغ إجمالي الحركات الدائنة مبلغ 795 ألفا و 749 جنيها و 41 قرشا.
 
ثم أشار التقرير للتحويلات التي استلمتها المتهمة والتي جاءت على النحو التالى:
 
- تحويلات استلمتها المتهمة من بنك الإسكندرية وكيل شركة ويسترن يونيون بمصر خلال الفترة من 5 مايو 2016 إلى 16 أغسطس  2016، بإجمالى 7 تحويلات من أشخاص مختلفين بدول السعودية والعراق قامت بصرفهم بنفسها بما يعادل إجمال مبلغ 2326.59 دولار أمريكى.
 
-تحويلات استلمتها المتهمة من البنك العربى الأفريقي وكيل شركة ويسترن يونيون بمصر خلال الفترة من 27 يونيو 2018 إلى 24 فبراير 2020، بلغت 21 تحويل من أشخاص مختلفين بدول السعودية والغمارات والأدرن، وأمريكا و ألمانيا، و وفرنسا وبريطانيا، قامت بصرفهم بنفسها بما يعادل إجمالي مبلغ 2154.20 دولار أمريكى، ومبلغ 77 ألف و 494 جنيه و 35 قرش.
 
-تحويلات استلمتها المتهمة من شركة ibag وكيل شركة ويسترن يونيون بمصر خلال الفترة من 23 يوليو 2016 إلى 16 أبريل 2020، بلغت 38 تحويل من أشخاص مختلفين بدول " السعودية والإمارات، وقطر والعراق وتركيا، وألمانيا وأمريكا وفلسطين، وإسرائيل"، قامت بصرفهم بنفسها بما يعادل إجمالي مبلغ 17132.25 دولار أمريكى.
 
وأوضحت المحكمة فى حيثياتها أن القضبة تتلخص فى أن النيابة العامة اتهمت المتهمتين حنين حسام، ومودة الأدهم، فى غضون عامى 2019، و2020 بدائرة قسم شرطة الساحل بمحافظة القاهرة، بتهمة الاعتداء على المبادئ والقيم الأسرية فى المجتمع المصرى بأن قامت مودة الأدهم بنشر صور ومقاطع مرئية مخلة وخادشة للحياء العام على حساباتها الشخصية على شبكة المعلومات.
 
فيما قامت حنين حسام بالإعلان عن طريق حساباتها على شبكة المعلومات لعقد لقاءات مخلة بالآداب عن طريق دعوة الفتيات البالغات والقصر على حد سواء إلى وكالة أسستها عبر تطبيق التواصل الاجتماعى المسمى "لايكى" ليلتقوا فيها بالشباب عبر محادثات مرئية مباشرة وإنشاء علاقات صداقة مقابل حصولهن على أجر يتحدد بمدى اتساع المتابعين لتلك المحادثات التى تذاع للكافة، دون تمييز.
 
وأوضحت الاتهامات قيام المتهمين الثالث "محمد عبد الحميد" و الرابع " محمد علاء" بالاشتراك بطريقى الاتفاق والمساعدة مع المتهمة حنين حسام فى ارتكاب جريمة الإعلان عن لقاءات مخلة بالأداب للفتيات القصر، وذلك بأن قاما بالاتفاق معها على نشر مقطع الفيديو الذى تضمن الدعوة لعقد لقاءات مخلة بالآداب وساعداها فى ذلك بأن قاما بتلقينها محتوى الفيديو.
 
وأشارت المحكمة إلى أن الاتهامات التى وجهت للمتهم الخامس "أحمد سامح"، هى إدارة حسابات المتهمة مودة الأدهم على شبكة المعلومات بهدف تسهيل ارتكابها لجريمة نشر صور ومقاطع خادشة للحياء، كما أعان المتهمة مودة الأدهم  والصادر فى حقها أمر القبض عليها فى  الفرار من رجال الشرطة والتخفى منهم مع علمه بذلك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة