رجل الموت.. طريقة جديدة لإبعاد الناس عن الشواطئ بالمكسيك

الجمعة، 07 أغسطس 2020 09:00 ص
رجل الموت.. طريقة جديدة لإبعاد الناس عن الشواطئ بالمكسيك
رجل الموت على شواطئ المكسيك

لجأ المسئولون على أحد الشواطئ فى المكسيك لطريقة مبتكرة وطريفة لإخطار السياح والسباحين بأن شواطئ بويرتو موريلوس، لازالت مغلقة بسبب تفشى جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث يجلس أعلى برج خشبى لمراقبة الشاطئ، شخص مرتديًا زى وقناع رجل الموت، ممسكًا بمنجل فى يده، وذلك فى إشارة إلى أن المنطقة مغلقة لوجود أخطار تهدد حياتهم.

ونشرت صحيفة "The Corriere della Sera" الإيطالية، صورة لرجل الموت وهو يتجول فى شواطئ بويرتو موريلوس، بالمكسيك، وعندما يلتقى بالسياح والسباحين، يدعوهم إلى العودة إلى ديارهم، حيث أنه مازال الساحل مغلق رسميا فى تلك المنطقة، وذلك بأمر من السلطات المحلية بسبب تفشى الفيروس التاجى، حيث تتخذ الدولة إجراءات إغلاق الشواطئ ضمن إجراءاتها الاحترازية للحد من نمو المرض القاتل.

corriere_116703292_332774791095381_5622976470398401608_n

 

ويقول تقرير الصحيفة الإيطالية، "مع ذلك، فإن الحظر ليس كافياً لمنع بعض الأشخاص غير القابلين للاختزال من الذهاب إلى الشاطئ.. وهذا فى وقت ضرب فيه الوباء المكسيك بشدة خلال الأيام القليلة الماضية، وهى الآن الدولة الثالثة فى العالم من حيث عدد الضحايا، بأكثر من 48 ألف وفاة، بعد الولايات المتحدة والبرازيل.

يأتى هذا فيما، قالت وزارة الصحة المكسيكية، إنها سجلت 4767 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا و266 وفاة جديدة ليصل إجمالى عدد الإصابات فى البلاد إلى 443813 وعدد الوفيات إلى 48012 شخص.
55

 

وقالت الحكومة إن العدد الفعلى للمصابين على الأرجح أعلى بكثير من الأرقام المؤكدة، وفى وقت سابق، قال وزير التعليم المكسيكى إستيبان موكتيزوما باراجان إن 30 مليون طفل سوف يبدأون برنامجهم الدراسى عن بعد فى 24 من أغسطس الجارى، إلا أن عودة الطلاب إلى الفصول الدراسية ستظل هدفا غير مؤكد فى ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

وذكرت شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية، أن وزير التعليم المكسيكى ورؤساء أكبر الشبكات التليفزيونية فى البلاد قدموا بشكل عام خطة لعرض التعليم الدراسى على التليفزيون، وقال موكتيزوما باراجان إن المخاطر لا تزال مرتفعة جدا، إذ يخشى المسؤولون من إمكانية أن يصبح الأطفال حاملين لفيروس كورونا ومن ثم ينقلون العدوى لأقاربهم فى المنازل، ولن يتمكن الطلاب من العودة إلى الفصول الدراسية حتى تتحول الإشارة الضوئية التى تشير إلى تقييم الحكومة المكسيكية لخطورة الجائحة إلى اللون الأخضر.

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق