الحكومة التركية تغري "سماسرة المرتزقة".. 300 دولار لتجنيد مقاتلين وإرسالهم إلى ليبيا

الأحد، 09 أغسطس 2020 02:00 م
الحكومة التركية تغري "سماسرة المرتزقة".. 300 دولار لتجنيد مقاتلين وإرسالهم إلى ليبيا
اردوغان

لاتزال عمليات تجنيد الشباب من جانب الحكومة التركية وإرسالهم إلي ليبيا مستمرة حتي الأن، وهو ما كشف عنه المرصد السوري لحقوق الإنسان والذي كشف النقاب عن تجنيد مئات الشباب بهدف إرسالهم إلى جبهات القتال في ليبيا.
 
وقال المرصد إن نظام أردوغان يستخدم "سماسرة لتجنيد المرتزقة، يحصل الواحد منهم على مبلغ مالي يتراوح بين 100 و300 دولار مقابل إقناع المقاتل الواحد.
 
وكشف المرصد أن عملية التجنيد تتم داخل مخيمات اللاجئين ضمن مناطق نفوذ الفصائل الموالية لتركيا، استغلالا لحاجة سكانها المادية، حيث يعمل السماسرة علي إقناع الرجال والشباب من المخيمات، بالإضافة إلى المقاتلين، بالذهاب إلى ليبيا للقتال تحت العباءة التركية مقابل الحصول على مبالغ مادية ضخمة".
 
ونوه المرصد إلي وصول دفعات جديدة بلغت 300 مقاتل من مسلحي الفصائل السورية الموالية من فصيل السلطان مراد وفرقتي الحمزة والسلطان سليمان شاه.
 
ووفقا لإحصاءات المرصد، فإن أعداد المجندين الذين سافروا إلى الأراضي الليبية حتى الآن ارتفعت إلى نحو 17300 مرتزق سوري، من بينهم 350 طفلا دون سن 18 عاما، وعاد منهم نحو 6 آلاف إلى سوريا بعد انتهاء عقودهم والحصول على مستحقاتهم المالية.
 
وفي المقابل، تستمر تركيا في جلب المزيد من المرتزقة الجدد إلى معسكرات الفصائل العسكرية التابعة، بهدف تدريبهم قبل إرسالهم إلى ليبيا.
 
وذكر المرصد السوري أن  481 من بينهم 34 طفلا دون سن 18 عاما قتلوا حتى الآن في ليبيا. من المرتزقة الذين أرسلتهم الحكومة التركية لدعم حكومة الوفاق الغير معترف بها من قبل مجلس النواب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة