أمل جديد.. باحثون يكتشفون بروتين جديد يساعد في علاج الأمراض الالتهابية

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 07:24 م
أمل جديد.. باحثون يكتشفون بروتين جديد يساعد في علاج الأمراض الالتهابية

 
بروتين جديد توصل له فريق من الباحثين ينتجه الجهاز العصبي سيكون مفيدا في علاج الأمراض الالتهابية مثل الربو والحساسية والتليف المزمن ومرض الانسداد الرئوي المزمن.
وأكد الباحثون أن البروتين مسؤولاً عن منع الاستجابات المناعية المفرطة وتدمير الالتهابات، حسبما ذكرت الدراسة التي تم نشرها في مجلة Nature Immunology .

ووفقا لتقرير لصحيفة timesnownewsتشير الاستجابة المناعية إلى قدرة الجسم على التعرف على المواد الضارة والدفاع عنها،على الرغم من أنه مفيد للمساعدة في إزالة العدوى، إلا أن الاستجابة المناعية يمكن أن تعزز الالتهاب الضار إذا لم يتم تقييدها بشكل صحيح.

 

واكتشف الباحثون أن بروتين NMB يمكنه إيقاف نوع الالتهاب الذي يحدث في أمراض مثل الربو والحساسية والتليف المزمن ومرض الانسداد الرئوي المزمن.

من ناحيته قال مارك سيراكوزا، المؤلف الرئيسي والأستاذ المساعد في كلية الطب روتجرز نيو جيرسي: "لعدة سنوات ، ظلت الآلية التي من خلالها يقوم الجسم بإيقاف الاستجابة الالتهابية للشفاء بعد الإصابة بالديدان غير مفهومة، مشيرا إلي أن هذا الفهم والأمل في العلاجات الممكنة باستخدام NMB، سيكون لدينا إمكانات كبيرة لعلاج الأمراض الالتهابية مثل الربو والحساسية ومرض الانسداد الرئوي المزمن."

يعد مرض الانسداد الرئوي المزمن ثالث أكثر أسباب الوفاة شيوعًا بين الأمراض الالتهابية والحساسية وهو السادس في الولايات المتحدة.

اعتقد العلماء سابقًا أن الجهاز المناعي قادر على تنظيم نفسه من أجل التخلص من الالتهاب لمنع تلف الأنسجة. ومع ذلك ، فقد بدأ العمل الناشئ يكشف أن التفاعلات المعقدة بين الجهاز المناعي والجهاز العصبي تعمل على الحد من الالتهاب وتعزيز الصحة.

تم إيداع طلب براءة معاهدة التعاون بشأن البراءات (PCT) من قبل مكتب روتجرز لتسويق البحوث تشمل الخطوات التالية للباحثين تطوير عقاقير باستخدام البروتين لعلاج أمراض مثل الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن والحساسية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة