الصفات الواجب توافرها في رائد الأعمال .. تعرف عليها

الأحد، 23 أغسطس 2020 10:08 ص
الصفات الواجب توافرها في رائد الأعمال .. تعرف عليها

عدد من الصفات الرئيسية رصدها مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتي يجب أن يتحلى بها رائد الأعمال حتي يمكن تصنيفه علي أنه شحص ناجح في مجاله .

وقد تضمن المشروع 6 صفات يجب أن ينميها شباب الأعمال كى يحقق هدفه فى ريادة الأعمال، وهذه الصفات هي :

1 –  يحب المنافسة

2 – يعمل بجد ومشقة

3 – يميل للاستقلال

4 – قادر على تشكيل فريق عمل مجتهد

6- يمتلك قدرة على القيادة

6 – قادر على اتخاذ القرارات الصائبة

 

صفات رائد الاعمالصفات رائد الاعمال

 

كانت وزارة التخطيط والمتاعبة والإصلاح الإداري قد أشرفت علي إنشاء مشروع 2030 بقرار وزارى 88 لعام 2017، حيث كان الهدف هو تمكين الشباب من تأسيس المشاريع الخاصة والعمل على تكريس ودعم دور ريادة الأعمال فى تنمية الإقتصاد الوطنى وتنويع مصادر الدخل، وذلك من خلال تنفيذ محاور المشروع.

 

ويساهم المشروع في توفير مجموعة من الخدمات مثل المنح التعليمية و الماجستير لدراسة مجال ريادة الأعمال بشكل أعمق و علي نطاق أوسع، ودعم وتأسيس حضانات أعمال للشركات الناشئة التي تقدم أفكاراً جديدة في سوق العمل.

 

كما يهدف مشروع رواد 2030 إلي تحفيز وإثراء ثقافة الإبتكار وريادة الأعمال في مصر من خلال وضع منظومة متكاملة للإبتكار بحيث يصبح ركيزة أساسية من ركائز جمهورية مصر العربية تطبيقاً لرؤية إستراتيجية مصر 2030 للتنمية المستدامة الهادفة إلى أن يكون المجتمع المصري بحلول عام 2030 مجتمعا مبدعاً، مبتكراً، ومنتجاً للعلوم والتكنولوجيا والمعارف، ويتميز بوجود نظام متكامل يضمن القيمة التنموية للإبتكار والمعرفة، ويربط تطبيقات المعرفة ومخرجات الإبتكار بالأهداف والتحديات الوطنية بحيث تصبح مصر من أفضل 30 دولة في مؤشر التنافسية العالمية 2030 .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة