تطور جديد في رحلة البحث عن عقار كورونا.. محاولة لاختراق التكوين الجيني

الأربعاء، 26 أغسطس 2020 05:00 م
تطور جديد في رحلة البحث عن عقار كورونا.. محاولة لاختراق التكوين الجيني
كورونا

تطور جديد في رحلة البحث عن علاج فيروس كورونا، حيث حاول العلماء اختراق التكوين الجيني للفيروس، وتوجيه الاستجابة المناعية للجسم في إطارها الصحيح.

يقول رئيس معمل الفيروسات الحيوانية بجامعة كمبردج، جوناثان هيني، إننا نبحث عن نقاط ضعف في الفيروس يمكننا استخدامها لتطوير اللقاح لتوجيه الاستجابة المناعية في الاتجاه الصحيح.

وفي وقت يستمر سباق العلماء مع الزمن لإيجاد اللقاح المناسب للقضاء على كورونا، تظهر مع كل دراسة جديدة  معلومات عن الفيروس القاتل، حالياً تساعد المجتمع العلمي على فهمه بطريقة أفضل والاقتراب خطوة أخرى من تخليص العالم منه.

والأربعاء، قالت الجامعة، إنها تهدف إلى إجراء تجارب سريرية على لقاحها المحتمل لكورونا في الخريف بعد أن حصلت على تمويل من الحكومة البريطانية قدره 1.9 مليون إسترليني (2.5 مليون دولار أمريكي)، في حين أوضح العلماء، الذين يعكفون على تطوير اللقاح أن منهجهم الذي يستخدم التسلسل الجيني لكل فيروسات كورونا المعروفة لشحذ الاستجابة المناعية قد يساعد على تجنب الآثار الضارة للاستجابة المناعية للالتهابات الشديدة.
 
وأضاف رئيس معمل الفيروسات بالجامعة، أننا في النهاية نتطلع إلى صنع لقاح لن يقدم حماية من فيروس سارس-كوف-2 وحسب وإنما أيضاً من فيروسات كورونا الأخرى ذات الصلة التي قد تنتقل من الحيوانات إلى البشر. 
 
وبحسب تقارير صحفية، لم تثبت التجارب السريرية بعد فاعلية أي لقاح لكورونا الذي يسبب مرض كوفيد-19 رغم أن 30 لقاحاً تستخدم مجموعة مختلفة من التقنيات تخضع بالفعل لتجارب على البشر.
 
وأودى فيروس كورونا المستجد بحياة ما لا يقل عن 813,733 شخصاً في العالم منذ ظهور المرض في الصين نهاية ديسمبر، وسجلت رسمياً أكثر من 23,689,860 إصابة بالفيروس منذ بدء تفشيه، تعافى منهم حتى اليوم 15,098,600 شخص على الأقل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق