تفاصيل صرف 384 ألف جنيه تعويضات للمضارين من الإرهاب ببئر العبد في شمال سيناء

الأربعاء، 26 أغسطس 2020 03:39 م
تفاصيل صرف 384 ألف جنيه تعويضات للمضارين من الإرهاب ببئر العبد في شمال سيناء
محمد الحر

قال اللواء محمد بهجت رئيس مركز ومدينة بئر العبد بشمال سيناء ، أنه تم البدء في صرف تعويضات أهالي قرى قسم رمانة قاطية واقطية والمريح والجنايات المتضررين من الإرهاب  بإجمالى 384 ألف جنيه
 
وأشار بهجت إلى أنه يتم صرف مبلغ 1000 جنيه لكل أسرة،  موزعه كالتالي : 195 أسرة بقرية 6 أكتوبر، و92 أسرة بقرية رابعة، و31 أسرة بقرية السلام، و19 أسرة بقرية أم عقبة، و19 أسرة بقرية الكرامة، و14 أسرة بقرية الخربة، و14 أسرة بقرية الأحرار.
 
وقال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء سبق أنه قرر صرف مبلغ 1000 جنيها بصفة عاجلة شهريا ، من المحافظة ، لكل أسرة من مضارى الارهاب من قرى مركز بئر العبد ( رابعة وقاطية واقطية والمريح وذلك  بصفة مبدئية لكل أسرة لتيسيير سبل الحياة لها لحين صرف التعويضات الشاملة .
واوضح محافظ شمال سيناء أن وجه بتشكيل لجنة من المعنيين لحصر تلفيات المواطنين فى المنازل والمحلات التجارية وباقى المنشآت والزراعات ، وسيتم تقدير الخسائر والتلفيات فى المنشآت والمزروعات والماشية والأغنام وجميع الممتلكات طبقا للقواعد المتبعة فى مثل هذه الحالات .
 
وأكد المحافظ  أنه لن يضار أحد ، وأن جميع حوق المواطنين المسارين من الإرهاب محفوظة ، وأنه سيتم تصرف التعويضات اللازمة لتعويض خسائر كل منزل فى تلك القرى .
 
 وأضاف محافظ شمال سيناء ، أن اللجنة جاهزة لبدء العمل فور هدوء الأوضاع فى المنطقة ، وان كافة الجهات المعنية تبذل جهودها لتلبية احتياجات المواطنين المشترين في القرى المجاورة التي نقلوا إليها ومنها 6 أكتوبر وبالوظة والاحرار ورمانة والشيخ زايد والكرامة
 وأكد المحافظ على  قرب عودة الأهالي المنقولين بقرى قسم رمانة إلى قراهم والى منازلهم وأملاكهم المبعدين عنها بسبب الارهاب .
 
وأكد على عقد لقاءات دورية مع أهالى مركز بئر العبد بصفة عامة وأهالى القرى بصفة خاصة للتواصل مع الأهالى من المواطنين والشباب ومختلف الفئات للوقوف على مطالبهم واحتياجاتهم والعمل على حل مشاكلهم بالتنسيق مع الجهات المعنية .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق