انفجار مرفأ بيروت.. القضاء يستدعي 4 مسئولين وتقارير تؤكد تورط حزب الله

الأربعاء، 26 أغسطس 2020 07:47 م
انفجار مرفأ بيروت.. القضاء يستدعي 4 مسئولين وتقارير تؤكد تورط حزب الله
انفجار مرفأ بيروت

لاتزال تتوالى الأحداث في واقعة انفجار مرفأ بيروت الذي ضرب العاصمة اللبنانية في 4 أغسطس الجاري، حيث أصدر القضاء اللبناني مذكرة توقيف وجلب بحق 4 موظفين في مرفأ بيروت والجمارك في التحقيقات، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاي.
 
وذكرت مصادر استخباراتية أمريكية تورط ميليشيات حزب الله في شحنة نيترات الأمونيوم التي تسببت في الانفجار من حسبما قالت قناة "العربية الحدث".
 
ووفقا لقناة العربية الحدث، فإن حزب الله تسلم 3 شحنات من نيترات الأمونيوم في 2013،  حيث يعمل حزب الله  مع إيران لنقل المواد الكيميائية الخطرة، وبحسب المصادر فإن حزب الله يستخدم شبكة من الشركات الوهمية لشراء أسلحة ومواد خطرة.
 

بدوره قال رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان حسان دياب، إن إعادة ترميم المنازل والمدارس التي تضررت جراء انفجار ميناء بيروت البحري، وقبل حلول فصل الشتاء، ضمن أولويات عمل الحكومة حاليا.

 

ولفت رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان خلال تفقده غرفة الطوارىء المتقدمة التي أنشأها الجيش للتعامل مع تداعيات انفجار ميناء بيروت البحري إلى أن الوزراء يتابعون تسليم المساعدات التي وصلت من الخارج وتلك التي تصل قريبا إلى لبنان، مشيرا إلى أهمية العمل بشفافية مطلقة في ما يتعلق بعملية توزيع المساعدات.

وأعرب عن تقديره لكافة الدول التي قدمت مساعدات إغاثية إلى لبنان في مختلف المجالات، سواء الصحية ومواد البناء والغذاء وغيرها، مؤكدا أن الحكومة ستعمل مع كافة الجهات المعنية في الدولة اللبنانية لتسهيل عملية تقديم المساعدات للمستحقين.

وأثنى رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان على عمل المجتمع المحلي والمدني والمؤسسات والجمعيات الدولية وجميع الجهات التي ساهمت في تقديم يد العون لتجاوز محنة الانفجار المدمر الذي تعرضت له العاصمة بيروت.

فيما أكد قصر الإليزيه، أن الرئيس إيمانويل ماكرون يزور بيروت فى أول شهر سبتمبر المقبل، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة "سكاى نيوز".

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا