اكتشاف جديد.. مادة كيميائية لرش الحشرات تقتل فيروس كورونا

الجمعة، 28 أغسطس 2020 09:00 ص
اكتشاف جديد.. مادة كيميائية لرش الحشرات تقتل فيروس كورونا
مبيد حشرى قد يقتل كورونا

أظهرت دراسة أولية لمختبر الدفاع البريطاني "Britain's defense laboratory" ، أن مادة كيميائية تستخدم في طرد الحشرات يمكن أن تقتل سلالة فيروس كورونا المسبب لـ COVID-19.
 
ووجد العلماء أن المكون النشط في المواد الطاردة مثل Mosi-guard ، له خصائص مضادة للفيروسات إذا اختلط بالفيروس في المرحلة السائلة وعلى سطح الاختبار.
 
مادة كيمائية تقتل فيروس كورونا مادة كيمائية تقتل فيروس كورونا
 
وقالت الدراسة: "أدى خلط معلق الفيروس مع رذاذ Mosi-guard أو مكونات مختارة إلى انخفاض في SARS-CoV-2"، وأضافت أن "Mosi-guard أعطى انخفاضاً معنوياً، وبتركيز عالى، ولم ينتج عنه فيروس قابل للتعافي".
 
ويتكون المبيد الحشرى  Citriodiol من الزيت الموجود في أوراق وأغصان شجرة الكينا citriodora ، التي توجد في آسيا وأمريكا الجنوبية وأفريقيا ، وهي معروفة بالفعل بقتل أنواع أخرى من فيروس كورونا.
 
 
 
وأضافت الدراسة: "نأمل في إمكانية استخدام نتائج هذا البحث كنقطة انطلاق لمنظمات أخرى لتوسيع البحث وتطويره ، وكذلك لتأكيد النتائج الواردة في هذا المنشور".
 
قال وزير الدفاع البريطاني ، بن والاس ، في مايو الماضى ، إن القوات المسلحة في البلاد تحصل على طارد للحشرات لتوفير حماية محتملة ضد فيروس كورونا.
 
وقال إنه تم إعطاء رذاذ يحتوي على مادة Citriodiol للموظفين بعد أن نصح الجراح العام بأنه "لن يسبب أي ضرر" ويجب استخدامه "كطبقة حماية إضافية" وقائية ضد التعرض للفيروس.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق