اليمن: التحالف العربي يتوعد بردع ميليشيات الحوثي الإرهابية

الإثنين، 31 أغسطس 2020 12:00 ص
اليمن: التحالف العربي يتوعد بردع ميليشيات الحوثي الإرهابية
التحالف العربى

توعد التحالف العربي في اليمن، الذى تقوده المملكة العربية السعودية، المليشيات الحوثية قائلا: سنواصل إجراءاتنا لردع الميليشيات الحوثية الإرهابية.
 
وأضاف التحالف العربى، أنه ستتم محاسبة العناصر الإرهابية على تخطيط وتنفيذ هذا العمل الإرهابي، متابعا: سنحاسب المتورطين بالعمل الإرهابي بما يتوافق مع القانون الدولي. وقال التحالف العربى، إن سقوط شظايا على مطار أبها نتيجة اعتراض المسيّرة دون إصابات أو أضرار.
 
يأتي هذا في وقت أطلقت فيه الحكومة اليمينة تحذير شديد اللهجة، للحوثيين بعد التصعيد المستمر من جانب مليشياتهم لوأد كل جهود السلام، في الوقت الذي اعتبر فيه وزير إعلام اليمن، أن الحوثي والقاعدة هما وجهان لعملة وأحدة.
 
وقال رئيس الوزراء اليمنى الدكتور معين عبدالملك، إن التصعيد العسكرى للمليشيات الحوثية الذى يتزامن مع أى تحركات أممية أو دولية للسلام، يعطى مؤشرا واضحا على رفضها الصريح لجهود السلام، والمضى قدما فى تنفيذ أجندة داعميها لتخفيف الضغط والعزلة الدولية التى يواجهها النظام الإيراني.
 
جاءت تصريحات معين عبد الملك وفقا لوكالة الأنباء اليمنية، خلال اتصالات هاتفية أجراها رئيس الوزراء اليمنى مع وزير الدفاع اليمنى الفريق الركن محمد المقدشى، ومحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، حيث أطلع على سير العمليات العسكرية والوضع الميدانى فى جبهات القتال خاصة فى نهم والجوف والبيضاء وصرواح وما يسطره الجيش اليمنى الوطنى بإسناد من التحالف العربى من بطولات فى مواجهة الحوثيين حتى تحقيق النصر الكامل واستعادة الدولة.
 
وأشاد رئيس وزراء اليمن بالالتفاف الشعبى والقبلى المشرف حول الجيش اليمنى الوطنى فى مختلف الجبهات لتحقيق الانتصار فى هذه المعركة المصيرية والوجودية لليمن وشعبها ضد وكلاء إيران فى اليمن من الحوثيين، مشيدا بالدعم والاسناد من التحالف العربى بقيادة المملكة العربية السعودية، التى تخوض مع الحكومة معركة العروبة والمصير الواحد ضد مشروع إيران التخريبى الهادف لزعزعة الأمن والاستقرار فى اليمن والمنطقة.
 
من ناحية أخرى، حمل رئيس الوزراء اليمنى وزير الدفاع ومحافظ مأرب، نقل تحيات وتقدير الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى للقادة والضباط والصف ورجال القبائل اليمنية، مؤكدا أن دعم هذه المعركة المصيرية هى أولى الأولويات لدى الحكومة اليمنية.
 
على الجانب الأخر، قدم وزير الدفاع اليمنى ومحافظ مأرب تقرير حول سير العمليات العسكرية والوضع الميدانى فى الجبهات وما يحققه الجيش اليمنى الوطنى والمقأومة ورجال القبائل بإسناد من التحالف العربى. بدوره أكد معمر الإريانى وزير الإعلام اليمنى، أن تفجير الحوثيين لمركز صحى بالبيضاء، يثبت أنهم والقاعدة وجهان لعملة وأحدة، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية، وقبلها أكد معمر الإريانى أن ميليشيات الحوثى لم تخض قط أى معارك مع «العناصر الإرهابية منذ انقلابها حتى اليوم»، بل أطلقت سراح عدد منهم من السجن بعد سيطرتها على صنعاء.
 
وأشار فى سلسلة تغريدات على حسابه فى تويتر إلى أن محأولات الحوثيين صناعة انتصارات إعلامية عن «مواجهات مع القاعدة وداعش»، هى محض خداع للرأى العام، ومحأولة لتحسين صورتها خارجيا، والتغطية على فضيحة تنسيقها الميدانى مع الجماعات الإرهابية، التى تكشفت بوضوح فى المعارك الدائرة بين الشرعية والميليشيات فى البيضاء.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق