مهاجرة مصابة بكورونا تلد أثناء نقلها من جزيرة لامبيدوزا الإيطالية

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 10:00 م
مهاجرة مصابة بكورونا تلد أثناء نقلها من جزيرة لامبيدوزا الإيطالية

 
أعلنت مصادر طبية إيطالية، أن مهاجرة مصابة بفيروس كورونا، كانت في حالة حمل متقدمة، وضعت طفلها في رحلة على متن الطائرة المروحية الطبية، أثناء نقلها من نقطة لامبيدوزا الساخنة إلى المستشفى في باليرمو.
 
وبهذا الصدد، قال مستشار الصحة في إقليم صقلية، روجيرو راتسا، إن "الأم حظيت بمساعدة أطباء طاقم الخدمات الصحية"، مبينا أن "الحق في تلقي الرعاية الصحية ملك للجميع بالنسبة لنا، وأن هذا هو النجم القائد الوحيد والمبدأ الذي لا ولن نتراجع عنه".
 
وأعلنت الشرطة ومسؤولون بالصحة أن ثلاثة مهاجرين على الأقل لقوا حتفهم إثر اندلاع حريق على قارب كان يقلهم قرب الساحل الجنوبي بإيطاليا.
 
وذكر مسؤولون بالصحة في مدينة كروتوني الإيطالية الساحلية، أن خمسة مهاجرين آخرين أصيبوا ونقلوا إلى المستشفى، وقالت شرطة المدينة إن ضابطين من أفرادها أصيبا خلال مساعدة المهاجرين لكنها لم تذكر تفاصيل.
 
وتعانى لامبيدوزا، أقصى نقطة فى الجنوب فى إيطاليا، من وصول المهاجرين الوافدين لأسابيع بعد انتهاء القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا، وفى الليلة الماضية ، وصل 450 شخصًا إلى الجزيرة فى قارب واحد، دون أن يذهبوا إلى أبعد من ذلك، وفقا لصحيفة "المساجيرو" الإيطالية.
 
وقال مارتيلو فى بيان نُشر على مواقع التواصل الاجتماعى "أستدعى ، ممثلى المنظمات المهنية فى الجزيرة ، وسنعلن إضرابًا عامًا: سنغلق المتاجر"، مضيفا " رسالة إلى رئيس وزراء إيطاليا، جوزيبى كونتى، لاستمراره فى الحفاظ على صمت مرعب بشأن الوضع فى الجزيرة".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق