الغرف التجارية: ارتفاع كبير في أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة

الأربعاء، 02 سبتمبر 2020 12:00 ص
الغرف التجارية: ارتفاع كبير في أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة

أكد الدكتور وصفي واصف رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن ارتفاع وانخفاض اسعار الذهب في الفترة الأخيرة جاء بسبب أزمة كورونا ، موضحا أن هناك مواطنين يتخذون من الذهب الملاذ الآمن والإقبال عليه أصبح كبيرا مقارنة بالمعروض.
 
وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع على فضائية "صدى البلد"، ان الأيام المقبلة ستشهد ارتفاعا كبيرا فى أسعار الذهب بشكل ملحوظ، مع استمرار جائحة كورونا.
 
وأوضح رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن اسعار أوقية الذهب أصبحت على خطوات بسيطة من الاقتراب إلى 2000 دولار، بعد أن كان منذ أيام قليلة بـ 1800 دولار.
 
وارتفعت اليوم الثلاثاء أسعار الذهب لأعلى مستوى في نحو أسبوعين مع تراجع الدولار لأدنى مستوياته في عدة أعوام وسط مراهنة على أن أسعار الفائدة الأمريكية ستظل منخفضة لفترة أطول في ظل إطار السياسة الجديد لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي.
 
وصعد الذهب في السوق الفورية 0.8 بالمئة إلى 1985.64 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0644 بتوقيت جرينتش بعدما سجل أعلى مستوى منذ 19 أغسطس عند 1989.42 دولار في وقت سابق من الجلسة، وارتفع الذهب 0.8 بالمئة في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة إلى 1994.40 دولار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة