وصفات «الرحيق السحري» لترطيب البشرة وتقليل حب الشباب

الأحد، 06 سبتمبر 2020 02:00 م
وصفات «الرحيق السحري» لترطيب البشرة وتقليل حب الشباب
عسل النحل

له أهمية كبيرة منذ العصور القديمة تم استخدامه كأحد مكونات سوائل التحنيط من قبل المصريين، ويعتبر من أفصل المكونًات التي تستخدم على نطاق واسع لعدة أغراض مثل العناية بالبشرة والصحة والطبخ، أنه عسل النحل الطبيعي.
 
وفي تقرير صحيفة TIME NOW NEWS أكد أن العسل هو بالفعل الرحيق الذهبي السحري عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، لأنه يفعل المعجزات لبشرتك، لذلك يستخدم على نطاق واسع كعنصر أساسي في منتجات التجميل، فهو يساعد في ترطيب البشرة من الداخل وإضفاء توهج طبيعي على البشرة كما أن لديه قدرة على تقليل التجاعيد.

وصفة عسل النحل لترطيب البشرة 
 
فعسل النحل يرطب البشرة لأنه يحتوي على إنزيمات تمكن امتصاصه بسهولة في الجلد، وبالتالي يرطب البشرة بعمق.
 
كما يمكنك تحضير قناع العسل لنفسك عن طريق وضع ملعقة كبيرة من العسل على وجهك النظيف والجاف، اشطفيه بعد 15-20 دقيقة بالماء البارد.
 
 كما يمكن استخدام عسل النحل كقناع لتقليل البثور وحب الشباب:  بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ويمكن أن يساعد في التعامل مع حب الشباب والبثور عن طريق إزالة الدهون الزائدة من الجلد كما أنه يساعد في التخلص من انسداد المسام والانسداد، يمكن التخلص من حب الشباب والبثور عن طريق وضع العسل الخام على المناطق المعرضة لحب الشباب والبثور ، وتركه لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم شطفه بماء الصنبور.

وصفة عسل النحل وزيت الزيتون لعلاج حب الشباب 
 
كما يخفف عسل النحلة الندبات الموجودة بالوجه ،بسبب خصائصه المطهرةو يحتوي العسل أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات ، لذلك يساعد في تقليل الالتهاب وتمكين الجلد من الشفاء بشكل أسرع. ولتحضير قناع العسل لتفتيح الندبات ، اخلطي ملعقة صغيرة من العسل الخام مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ضعه على المنطقة المصابة وقم بالتدليك بحركة دائرية بأطراف أصابعك لمدة دقيقتين على الأقل خذ منشفة ساخنة واتركها فوق المنطقة حتى تبرد وكرري الوصفه بانتظام.

وصفة عسل النحل وصودا الخبز لتقشير البشرة 
 
ويستخدم العسل كمقشر رائع لأنه يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة بلطف ، عكس المقشرات الأخرى ، فهو ليس قاسي على الجلد.
 
ويمكنك تحضير مقشر العسل عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقة كبيرة من صودا الخبز وفركها برفق على وجهك الرطب بحركة دائرية ثم  يشطف جيدا بالماء البارد.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة