بعد رحيل ستونة.. تعرف على علاقتها بالزعيم عادل إمام وبداية انطلاقها

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 08:03 م
بعد رحيل ستونة.. تعرف على علاقتها بالزعيم عادل إمام وبداية انطلاقها
ستونة
أمل عبد المنعم

توفيت الفنانة السودانية ستونة، اليوم الثلاثاء، بعد تعرضها لأزمة صحية أدت إلى دخولها للعناية المركزة،، وكانت شاركت الزعيم عادل إمام في فيلمين سينمائيين هما " هاللو أمريكا"، "وأمير الظلام"، وكان الزعيم طلب ستونة بالاسم بعد ما شاهدها في فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية مع الفنان الكوميدي محمد هنيدي.

ولفتت ستونة في  أحد تصريحاتها خلال لقاء تليفزيوني أن صناع الفيلم تحدثوا معها 15 مرة واقسموا أن الزعيم عادل إمام طلبها بالاسم وكانت لا تصدق، ولذلك تداول صورة نادرة لها مع الزعيم من رواد تويتر بعد وفاتها.

ستونة
 

بداية ستونة

حكيت ستونة بدايتها مع الشهرة من خلال لقاء تليفزيوني وقالت أنها جاءت إلى مصر بسبب الغيرة من نجوم لبنان والخليج الذين يأتون مصر ويشتهرون، وكانت ترى ستونة ان السودانيين أولى لكون مصر والسودان دولة واحدة، فقررت الذهاب لوالدتها لتبغها بالمجئ إلى مصر لإنها تمثل وترقص وتغني.

وكانت ستونة بدأت الغناء منذ الطفولة في إحدى مدارس الخرطوم في السودان، وكانت تشارك في الإذاعة المدرسية ويطلقون عليها بنت الإذاعة، ولذلك كانت تفكر في العمل كمذيعة في حالة عدم عملها في الغناء.

وتابعت ستونة حديثها التليفزيوني أنها كانت تشعر بالحسرة لعدم وجود سودانيين بين الفنانين مثل اللبنانيين والسوريين والعراقيين، معتبرة أن السودان أقرب إلى مصر، وأن المصريين كانوا يعيشون في منطقة الديم في نمرة 3 بالامتداد منذ طفولتها كأخوة كأنهم سودانيين.

ستونة 1
 

انطلاق ستونة

وكانت البداية الحقيقية لإنطلاق ستونة من خلال مهرجان الجامعة الأمريكية بالقاهرة، من خلال جامعة عين شمس، ومهرجان المركز البريطاني، وادهشت ستونة الحضور بالغناء السوداني، وأعتقدوا أنها من النوبة المصرية لكنها كانت تنفي عند التعرف عليها وتقول "أنا سودانية".

معرفة ستونة بهنيدي

تعرفت ستونة على الفنان محمد هنيدي في مسرحية بالهناجر، وغنت معه اغنية شيكولاتة في فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" الذي جاء بعده مشاركتها مع الزعيم عادل إمام.

ستونة والميديا

كان أول عمل قامت به ستونة في الميديا مع الفنان سمير غانم، "فوازير عريس حول العالم"،، وكذلك فوازير مع النجمة نادين" منستغناش"،، بعدها قامت ستونة بعدد من الأعمال المسرحية مع المخرج انتصارعبدالفتاح.

ستونة وحفلات الحنة

اخترعت ستونة آلة موسيقية شبيهة بالدلوكة، وكانت تسافر للخارج لحدوث كسور في الفخار، فطلبت من النحات صنع هذه الآلة، لكن من إطار ومفاتيح لعمل إيقاع موسيقي تستخدمه في حفلات الحنة للعروس.

وقامت ستونة بعمل فلكلور سوداني مصري، وكانت تضع خلطة بها عطر يصنع في السودان على الحنة يسمى " محلبية"،، وتضع تصميمات الاكسسورات الخاصة بها من ملابس مختلفة تطلب من الخياطة عملها.

وتقوم ستونة بتحضير ملابس سودانية وصعيدية للعريس في ليلة الحنة، وتسافر لمهرجانات دولية، ويطالبها أفراد الإدارة بعمل رسم حناء وتاتو لهم بعد انتهاء الفقرات الغنائية.

ستونة مطربة وممثلة سودانية من مواليد 26 يوليو 1962، تعلمت بجامعة العلوم والتكنولوجيا، في كلية فنون جميلة بقسم الرسم والتصوير، ودرست دراسات إضافية في معهد الموسيقة والمسرح.

أطلق على ستونة ملكة الحناء لموهبتها في رسم الحنة والاستعانة بها في ليلة الزفاف والأفراح، لتقديم فقرات غنائية، وكانت اختفت ستونة من الساحة الفنية خلال الفترة الأخيرة، وعادت بغناء ديو مع الفنانة مي كساب في أغنية "البنية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق