أسعار الذهب عالميا.. هبوط بفعل صعود الدولار والأنظار تترقب اجتماعات بنوك مركزية

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 10:00 ص
أسعار الذهب عالميا.. هبوط بفعل صعود الدولار والأنظار تترقب اجتماعات بنوك مركزية
الذهب

طغى صعود الدولار عالميا أمام العملات على أسعار الذهب، فهبطت اليوم الأربعاء، في حين تتجه أنظار المستثمرين إلى استراتيجيات السياسة النقدية من بنوك مركزية هذا الأسبوع.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1925.97 دولار للأوقية (الأونصة). ونزل الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.5 بالمئة إلى 1933.80 دولار.
 
وقال جيفري هالي كبير محللي السوق لدى أواندا "المتعاملون في آسيا سيتوخون الحذر، مفضلين الانتظار حتى تبدأ التعاملات في نيويورك ويرون برهانا أوضح على ما إذا كان ارتفاع الدولار الأمريكي وعمليات البيع في سوق الأسهم سيستمران".
 
وأضاف "لكن حدوث تصحيح أعمق دون 1900 دولار لا يمكن استبعاده إذا ظل الدولار قويا".
 
وارتفع مؤشر الدولار قرب أعلى مستوى في شهر مقابل منافسيه مما يضغط على الشهية للمعدن الأصفر.
 
لكن الذهب تلقى بعض الدعم مع تراجع الأسهم الآسيوية، عقب عمليات بيع بقيادة أسهم شركات التكنولوجيا في وول ستريت أمس أجبرت المستثمرين على اللجوء للملاذات الآمنة.
 
ويترقب المستثمرون حاليا نتائج اجتماع البنك المركزي الأوروبي بشأن السياسات المقرر انعقاده غدا الخميس. وبينما من غير المتوقع اتخاذ خطوات رئيسية على صعيد السياسة إذ أن البنك تحرك بقوة لدعم الاقتصاد الذي يعصف به الفيروس، فإن المستثمرين سيترقبون توقعات البنك للتضخم.
 
ويُستخدم الذهب كأداة للتحوط في مواجهة التضخم وانخفاض العملة.
 
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجع البلاتين 0.1 بالمئة إلى 900.57 دولار للأوقية. وأمس الثلاثاء، غير المجلس العالمي لاستثمار البلاتين توقعه للسوق في 2020 من تسجيل فائض إلى عجز.
 
ونزلت الفضة 0.2 بالمئة إلى 26.65 دولار للأوقية بينما ارتفع البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 2284.75 دولار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق