«ذباب إلكتروني».. كيف تدير الإخوان لجانها وحساباتها المزيفة للترويج لمظاهرات وهمية

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 06:32 م
«ذباب إلكتروني».. كيف تدير الإخوان لجانها وحساباتها المزيفة للترويج لمظاهرات وهمية
الإخوان

حسابات مزيفة تستخدمها جماعة الإخوان الإرهابية فى الهجوم على الدولة المصرية ومؤسساتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل إحداث حالة من القلق فى الشارع المصري.
 
وتعتمد لجان الجماعة الإرهابية على أكثر من حساب وهمى لنفس الشخص على "تويتر"، حيث تتلقى الأوامر الخاصة بالمشاركة فى نفس الهاشتاج، وعلى الفور تقوم هذه اللجان بنشره بشكل موسع.

وقال النائب يحيى كدوانى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن الجماعة الإرهابية تستخدم الحسابات الوهمية من أجل التأثير على الرأى العام، وإثارة الفتنة فى الشارع المصرى، لافتا إلى أن كل هذه التدوينات مزيفة وخدع تقوم بها الكتائب الإلكترونية الإخوانية الممولة من قطر ويقودها التنظيم الدولى للإخوان.

وأضاف فى تصريح أن الخطة الإخوانية تعمل على نشر البوستات المزيفة أكثر من مرة بطرق مختلفة من خلال نشره مع عبارات أو صور أو فيديوهات، وكذلك نشره عبر كل البوستات، والمشاركة فى نفس الهاشتاج من أجل تفعيل هذه الخطة الإخوانية، لافتا إلى أن تنظيم الإخوان يعمل على إشعال الأوضاع فى مصر.

وكان قد كشف البريطانى مارك أوين جونز الأستاذ المساعد فى دراسات الشرق الأوسط والعلوم الإنسانية الرقمية، من قبل مفاجئات صادمة حول الهاشتاجات التى تطلقها جماعة الإخوان الإرهابية خلال الأيام الماضية لإثارة الفوضى والبلبلة داخل مصر.

وأضاف أنه قام بجمع عينة عشوائية من هاشتاج الذى تصدر تويتر خلال الأيام الماضية للدعوة لخروج مظاهرات فى مصر، وضمت تلك العينة حوالى 21000 تفاعل مما يقرب من 9700 حساب فريد – أى حسابات حديثة التدشين على تويتر – مؤكدًا أن الكثير من تلك الحسابات كانت فريدة من نوعها – حديثة التدشين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة