نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2020.. تعرف بالرابط ورقم الجلوس لطلاب الثانوية العامة

الخميس، 10 سبتمبر 2020 11:42 ص
نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2020.. تعرف بالرابط ورقم الجلوس لطلاب الثانوية العامة
التنسيق
أمل عبد المنعم

يستطيع طلاب الثانوية العامة للمرحلة الثانية، معرفة الكلية أو المعهد العالي الذي قام موقع التنسيق بالترشيح لهم عن طريق الدخول على الرابط الخاص بموقع التنسيق بالبوابة التابعة للحكومة المصرية، كما يستطيع الطلاب الذين قاموا بتسجيل الرغبات الخاصة بالمرحلة الثانية، معرفة الكلية أو المعهد الخاص بهم عن طريق الضغط على هذا الرابط  https://tansik.egypt.gov.eg/application/main.aspx?Certificate=1

وادخال رقم الجلوس الخاص بالطالب والرقم السري، وبعد معرفة الكلية أو المعهد الذي تم الترشح له الطالب، عليه طبع النتيجة من موقع التنسيق بعد إدخال رقم الجلوس والرقم السري،، ولن يستطيع الطالب دخول الكلية أو المعهد إلا بعد استخراج الكارنية من خلال بطاقة الترشح التي ظهرت على الموقع.

وتعتبر بطاقة الترشح عبارة عن تصريح لدخول الكليات في مرحلة قبل استخراج كارنية الكلية أو المعهد، حيث يصل طلاب المرحلة الثانية المستفيدين من تنسيق دخول الجامعات إلى أكثر من ربع مليون طالباً وطالبة.

ويعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نتائج المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات، وذلك في تمام الساعة 10.30 صباح اليوم الخميس الموافق 10 سبتمبر.

وتم الانتهاء من مهلة التقديم للمرحلة الثانية للتنسيق عبر الموقع الإلكتروني، الأحد الماضي، وشملت هذه المرحلة 254 ألف طالب وطالبة، منهم بالشعبة العلمية 194 ألفاً، بحد أدنى 317.5 درجة،  و60 ألفاً بالشعبة الأدبية، بحد أدنى 287درجة، حيث تبقى للمرحلة الثانية أماكن خالية لطلاب القسم العلمي "علوم ورياضيات"،، في كليات الحاسبات والمعلومات، والإعلام، والاقتصاد والعلوم السياسية، والفنون الجميلة.

كما تبقى في المرحلة الثانية للتنسيق أماكن محدودة في كليات الهندسة لطلاب علمي رياضة، كما تبقى أماكن في كليات الآداب والتربية والحقوق والطب البيطري والعلوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة