استشاري علاج طبيعي يكشف أسهل الطرق لعلاج آلام الكتف (فيديو)

الأحد، 13 سبتمبر 2020 03:57 م
استشاري علاج طبيعي يكشف أسهل الطرق لعلاج آلام الكتف (فيديو)
علاج آلام الكتف

أكد الدكتور مصطفى أبو شقة استشاري العلاج الطبيعي والتأهيل، دكتوراه إكلينيكية بالعلاج الطبيعي للعظام، جامعة القاهرة، أن آلام مفصل الكتف تعد من أشهر المشاكل التى تواجه العديد من الأشخاص، رجال ونساء، على حد سواء، لافتا أن آلام الكتف تحدث نتيجة أسباب عديدة منها: إصابة الأنسجة الرخوة، وإصابة العضلات والأوتار والأربطة، والتهاب المفاصل، والتهاب الأوتار، ونتوءات العظام.

 
قال الدكتور مصطفى أبو شقة أن العلاج الطبيعي، يمثل أهم طرق علاج آلاف الكتف، خاصة المزمنة، مشددا أن العلاج الطبيعى لمفصل الكتف يختلف عن العلاج الطبيعي لباقي أنحاء الجسم، خاصة أن حركة مفصل الكتف كثيرة جدا على مدار اليوم.
 
وأضاف أن التطور الكبير في العلاج الطبيعي جعل من مشكلة آلام مفصل الكتف يمكن التعامل معها والقضاء عليها، بشرط توافر الإمكانيات البشرية المدربة والأجهزة الحديثة، مشددا أنه لا ينبغى أن ننتظر على آلام مفصل الكتف والتعايش معه، فعن طريق العلاج الطبيعي نستطيع إعادة مفصل الكتف لحركته الطبيعية دون ألم.
 
وشدد الدكتور مصطفى أبو شقة على أهمية أن تكون مراكز العلاج الطبيعي مؤهلة بشريا ومن حيث الأدوات والأجهزة، للتعامل مع آلام الكتف.
 
دكتور مصطفى أبوشقه استشاري العلاج الطبيعي والتأهيل، دكتوراه إكلينيكية بالعلاج الطبيعي للعظام - جامعة القاهرة، مركز الفؤاد للعلاج الطبيعي: 29 شارع البطل احمد عبد العزيز عمارة فودافون الدور الأرضي، المهندسين، وقسم العلاج الطبيعي بمستشفي جلوبال كير الشيخ زايد، 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة