رضوى الشربيني.. أكثر من مثيرة للجدل (صور)

الأحد، 13 سبتمبر 2020 11:00 م
رضوى الشربيني.. أكثر من مثيرة للجدل (صور)
رضوي الشربيني
ريهام عاطف

فتح تحقيق عاجل مع المذيعة رضوى الشربيني هو القرار الذي أتخذته لجنة الشكاوي بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وذلك بعد العديد من الشكاوى، التي تقدمت إليه بشأن ما صرحت به رضوى الشربيني في إحدى حلقات البرنامج حول «غير المحجبات» لتدخل بذلك المذيعة المثيرة للجدل دائرة الصراع من جديد، حيث قال صالح الصالحي وكيل المجلس الأعلى للإعلام ورئيس لجنة الشكاوي بالمجلس، إنه سوف يتم استدعاء رضوي الشربيني خلال الأسبوع للتحقيق معها حول تلك الشكاوى المقدمة ضدها.

 

بداية الأزمة

بدأت أزمة رضوى الشربيني بعد تقديمها لحلقة الأسبوع الماضي ببرنامجها «هي وبس» حيث وجهت رسالة لكل من ترغب في خلع الحجاب قائلة: «أوعى تقلعي الحجاب أنتي أحسن مني ومن غير المحجبة 100 ألف مرة»، لتضيف قائلة: «غير المحجبة شيطان نفسها أقوي من إيمانها وقوتها، وأنتي أحسن عند ربنا».

رضوي
رضوى الشربيني

وما أن انتهت من حديثها حتي قوبلت بانتقاد شديد بعد أن رفض الكثيرون حديث رضوى الشربيني وتفضيل المحجبة علي غير المحجبة ووصفها بالشيطان، فيما اعتبر حقوقيون أن تصريحات الشربيني بمثابة تشجيع للمتحرشين بالتحرش بغير المحجبة وأنه تصريح من شأنه زيادة العنف ضد المرأة.

حقوقية تنتقد تصريحات رضوى الشربيني

وعلي الجانب الاخر تقدم الكثير من غير المحجبات بشكاوي للمطالبة بالتحقيق مع رضوي الشربيني فيما قدمت ضدهن من إساءة، كما وصفت الحقوقية نهاد أبو القمصان تلك التصريحات بأنها «عنف ضد غير المحجبات وأنها جريمة، متسائلة هل تحاول الشربيني مغازلة الإسلاميين الذين يسيطرون على منصات ومواقع التواصل الاجتماعي أو تحاول جذب الانتباه وخلق تريند جديد؟

نهاد ابو القمصان
نهاد أبو القمصان

اعتذار رضوى الشربيني

بعد عاصفة الانتقادات التي تعرضت لها رضوي الشربيني اعتذرت عن تصريحاتها قائلة: «اعتذر عن كلامي عن غير المحجبات وقد بالغت في الكلام، وأعتذر عما قلته وفهمه البعض بأنني أتهم السيدة غير المحجبة بأنها سيدة مش كويسة، ولو هذا قصدي يبقي انا ست مش كويسة لإني غير محجبة».

ليست المرة الأولى

دائما ما أثارت رضوى الشربيني أزمة حول «الحجاب» في مسابقات سابقة حيث انتقدت من قبل منع بعض الشواطيء والفنادق من نزول المحجاب البحر أو المسابح بـ «البوركيني»، حيث وصفت الفكرة بالمقززة كما كتبت علي حسابها الرسمي على موقع تويتر: «الحجاب فرض ولابد من احترام حرية المحجبة وغير المحجبة».

رضوي الشربيني بالحجاب
رضوى الشربيني بالحجاب

وفي رمضان الماضي نشرت رضوى الشربيني، صورة لها ترتدي فيها الحجاب وكتبت: «ترددت كثيرا قبل ما أحط الصورة دي يمكن علشان كان نفسي تبقي أول صورة بالحجاب، لما ربنا يكتبه ليه بجد ويمكن كنت خايفة اتهامي بالتمثيل أو ادعاء الفضيلة بس أول مرة أحس إنها صورة معبرة للكلام اللي عايزة أقوله».

ليتم وصف رضوي الشربيني بالمثيرة للجدل حيث اعتبرها الكثيرون محرضة لمجتمع المرأة ضد الرجل، وانها سبب في زيادة نسب الطلاق بسبب حلقات برنامجها المنتقدة للرجل والتي تشجع فيها النساء على اتخاذ قرار الطلاق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق