قرارات جديدة في المحافظات لتسهيل إجراءات التصالح على المواطنين

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 01:00 م
قرارات جديدة في المحافظات لتسهيل إجراءات التصالح على المواطنين
التصالح

مد ساعات العمل لتلقى طلبات التصالح من المواطنين.. المنيا توجه الموظفين باستقبال المتقدمين على مدار اليوم.. والبحر الأحمر تلغى العطلات الرسمية
 
قرارات جديدة لتسهيل اجراءات التصالح علي المواطنين، حيث تواصل المحافظات، استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء، قبل أسبوعين من غلق باب تلقى في 30 سبتمبر، ويعمل المحافظين على تقديم كافة التسهيلات للمواطنين منها ؛ العمل علي مدار اليوم والغاء الاجازات لتقديم الطلبات ، للاستفادة من قرارات الحكومة، بتخفيض سعر المتر في القرى والنجوع .
 
 محافظة المنيا : استقبال70 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء 
 
وقال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، ان محافظة المنيا خفضت قيمة التصالح في القرى والنجوع إلى 50 جنيها للمتر، وفقا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
وأوضح القاضي، ان المحافظة تلقت حوالي 70 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء،  مشيرا إلى أن الموظفين يستقبلون طلبات التصالح على مدار اليوم، طالما هناك إقبال من قبل المواطنين.
 
 
محافظة البحر الأحمر : مد ساعات العمل بالوحدات المحلية لساعة 6 مساءاً 
 
 كما أعلنت محافظة البحر الأحمر، عن مد ساعات العمل بالمراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية ل الساعة 6 مساءاً تخفيفا على المواطن و الحد من التكدس، حيث صدق محافظ البحر الأحمر على قبول طلبات التصالح في مخالفات المباني بجميع الوحدات المحلية بالمحافظة يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة مساءا بالإضافة لأيام العطلات الرسمية وذلك حتى 30 سبتمبر 2020 ؛ تيسيرا على المواطنين وردا على الشكاوى الواردة، بوجود تكدس بالوحدات المحلية بالمدينة مما يعوق الاهالى من انهاء الاجراءات، نظرا لضيق الوقت مقارنة بأعداد المتقدمين .
 
كما أوضح اللواء عمرو حنفى انه سيتم ابتداءً من الغد مدّ ساعات العمل بجميع الوحدات المحلية بالمحافظة وآيضا بأيام العطلات الرسمية ليتناسب مع أحوال جميع المواطنين بالمحافظة.
 
 
الغربية: جلسات مع البنوك للتيسير على المواطنين و تقديم كل التسهيلات
 
فيما قال الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إن هناك إقبالا شديدا على التصالح فى المخالفات بعد أن راجعت المحافظة الأسعار، ولدينا حوالى 41 ألف طلب، موضحا أنه يتم فتح المراكز حتى الثامنة مساء وأحيانا حتى منتصف الليل.
 
وأضاف :عقدنا عدة جلسات مع البنوك للتيسير على المواطنين وتم تقديم كل التسهيلات الممكنة التي تسهل للمواطنين التقدم على التصالح، ولابد من دفع قيمة الـ25% قبل 30 / 9 لإثبات جدية التصالح والتي أصبحت مبالغ قليلة جدا بعد التسيرات الجديدة للحكومة.
 
وأشار، أن الإدارة ستختص برصد أي متغيرات تحدث على أرض الواقع سواء في البناء على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة أو مخالفات البناء بشكل دقيق من خلال التصوير الجوي والمعلومات الواردة من هيئة المساحة بالقوات المسلحة، مؤكدا على أنه سيتم تدريب أعضاء الوحدة لصقل مهاراتهم ورفع كفاءتهم بشكل مستمر.
 
 
الشرقية زيادة نسبة الإقبال على طلبات التصالح 15% 
 
 
فيما قال ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن قرارات رئيس الوزراء أدت إلى زيادة نسبة الإقبال على طلبات التصالح، حيث زاد إقبال المواطنين على طلبات التصالح من 15% إلى 20%، مشيرا إلى أنه تم الاستعداد بشكل كبير لاستقبال تلك الأعداد الكبيرة من خلال تجهيز المراكز التكنولوجية والمنافذ الخاصة باستقبال الطلبات.
 
وأضاف : أنه أجرى اجتماعا هاما مع مدير أمن الشرقية للتنسيق مع الوحدات المحلية ورجال الأمن للمرور على بعض القرى والعزب، مشيرا إلى أن هناك بعض القرى والعزب التي لا تعلم الكثير عن قانون التصالح واستقبال الطلبات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مصر تستحق وتستطيع

مصر تستحق وتستطيع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:44 م
إنها فانية

إنها فانية

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:42 م