كهرباء منقطعة في أمريكا وحريق بمكة.. ماذا حدث في العالم هذا الصباح؟

الخميس، 17 سبتمبر 2020 10:01 ص
كهرباء منقطعة في أمريكا وحريق بمكة.. ماذا حدث في العالم هذا الصباح؟

شهدت الساحة العالمية، صباح اليوم الخميس، أحداث متنوعة جاء على رأسها، آثار مدمرة لإعصار سالى بأمريكا، وافتتاح أكبر مصنع للشيكولاتة بسويسرا، بالإضافة إلى وجود سلحفاة على قيد الحياة بعد حبسها داخل علبة 60 يوما بالصين.

افتتاح أكبر متحف للشيوكولاتة فى العالم بسويسرا

الكثير من الأشخاص حول العالم يعشقون الشيكولاتة بكافة أنواعها، وهؤلاء سوف يشعرون بالسعادة عندما يعرفون أن شركة الشيوكولاتة السويسرية" Lindt"، افتتحت أكبر متحف للشيوكولاتة في العالم، والذي تبلغ مساحته 65000 قدم، ويحتوى بالداخل على نافورة  شيكولاتة يبلغ طولها 30 قدمًا، والتى تحمل أكثر من 1500 كجم من الشيكولاتة المذابة، والتي تتدفق فوق كرة ليندور العملاقة، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بموقع صحيفة "مترو" البريطانية.

نافورة الشيكولاتة
نافورة الشيكولاتة

 

منتجات المتحف
منتجات المتحف

 

ويحتوى متحف" Lindt Home of Chocolate"، الذى يعد أكبر متجر للشيكولاتة" Lindt "في العالم  بالداخل على مقهى وغرفة تذوق تسمى "Chocolate Heaven" ، والتي يقدم بداخلها للزائرين الأطعمة التي تشمل الفلفل الحار وشيكولاتة "Tabasco" الساخنة، بالإضافة إلى الأطباق الأخرى مثل السلطات والخبز المحمص.

صورة أخرى للنافورة
صورة أخرى للنافورة

 

 

صورة أخرى داخل المتحف
صورة أخرى داخل المتحف

 

وللتعرف أكثر عن تاريخ الشيكولاتة، يوجد بداخل المتحف غرفة تستعرض تاريخ الشيكولاتة، والتى تتضمن جدارا تفاعليا رقميا وطاولة وسائط مستديرة، بحيث يمكن لزائري المتحف، التعرف على عملية صنع الشيكولاتة بداية من زرع حبوب الكاكاو حتى صناعتها وتغليفها داخل المصنع.

داخل المتحف
داخل المتحف

ويمكن للزوار أيضًا مشاهدة عملية إنشاء شيكولاتة" Lindt "، والتي تبدأ بتحويل الحبوب إلى شراب الكاكاو، ثم إلى شيكولاتة سائلة، قبل تحويلها إلى ألواح وحلوى، ويمكن للزائرين اختيار تصميم القالب الخاص بهم والحصول على كرة" Lindt "المميزة من خلال متجر الهدايا داخل المتحف.

وتبدأ أسعار تذاكر متحف" Lindt’s Home of Chocolate "من 15 فرنكًا أى حوالي 12 جنيه إسترليني للبالغين و 10 فرنك أى 8.50 جنيه إسترليني للأطفال.

المتحف من الخارج
المتحف من الخارج

 

وذكرت صحيفة "مترو" البريطانية، أن على المواطنين الإنجليز، تذكر أن سويسرا مازالت من الدول التى على قائمة الحجر الصحي في المملكة المتحدة، لذا فإن أي رحلة إلى سويسرا ستؤدي إلى عزلة لمدة أسبوعين كاملين للتأكد من الإصابة أو عدمها.

 

شوارع غارقة وانقطاع الكهرباء عن آلاف المواطنين بسبب إعصار سالى بأمريكا

 

وصل الإعصار سالي إلى اليابسة كعاصفة من الفئة الثانية في ولاية ألاباما الأمريكية في وقت مبكر من صباح الأربعاء، مصحوبًا بأمطار غزيرة ورياح وفيضانات، وبحسب فوكس نيوز، انقطعت الكهرباء عن مئات الآلاف مع مرور العاصفة فوق المنطقة، وحذر حاكم ولاية ألاباما من أن عمليات الإجلاء قد تكون ضرورية، وكتب حاكم الولاية على تويتر: "إعصار سالي  ليس شيئًا مفروغًا منه. نحن نتطلع إلى فيضانات قياسية، وربما تحطيم المستويات التاريخية، ومع ارتفاع مستوى المياه، هناك خطر أكبر في خسارة الأرواح والممتلكات"، وأضاف أن الإعصار لديه القدرة على إحداث أضرار على طول الساحل والمناطق الداخلية.

شوارع غارقة
شوارع غارقة

 

أثار الفيضانات
آثار الفيضانات

 

غرق المراكب
غرق المراكب

 

مراكب مدمرة
مراكب مدمرة

 

خسائر فى البيوت
خسائر فى البيوت

 

أثار الإعصار
آثار الإعصار

 

سقوط الأشجار
سقوط الأشجار

 

فيضانات
فيضانات
 
اندلاع حريق ضخم بجبل عمد فى مكة المكرمة

اندلع حريق ضخم وسط مجموعة من الأشجار فى جبل «عمد» بمحافظة ميسان، فى منطقة مكة المكرمة، ومازالت فرق الدفاع المدنى تعمل على إطفاء الحريق، وعبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعى «تويتر»، أعلنت إمارة منطقة مكة، اندلاع حريق فى مجموعة أشحار بجبل «عمد» في مركز ثقيف بمحافظة ميسان، في مكة المكرمة، وقالت إمارة مكة إن أجهزة الدفاع المدنى فى ميسان تباشر حريقًا اندلع بمجموعة أشجار فى جبل «عمد» بمركز ثقيف، ومازالت الفرق تعمل على إطفاء الحريق.

سلحفاة حبست داخل علبة 60 يوما وما زالت على قيد الحياة فى الصين

طوال 60 يوما، ظلت سلحفاة محبوسة داخل علبة في الصين، حيث فرض الحجر الصحى مما أدى إلى توقف خدمات النقل والتوصيل طوال تلك الفترة، حيث فوجئ الجميع بعد فتحها أنها ما زالت على قيد الحياة، ويبدو أنها تناولت كل الطحالب التي كانت موجودة بالعلبة والمصممة بها فتحات تهوية صنعت خصيصا لذلك الغرض.

وذكر موقع شبكة تلفزيون الصين، أن شخصا أشترى سلحفاة من آخر في مدينة أورومشى من خلال الإنترنت، ولكن بسبب انتشار فيروس كورونا، توقفت خدمة التوصيل لمدة 60 يوما، حيث علقا بعد فترة وجيزة بسبب فرض الحجر الصحى في البلاد.

سلحفاة حبست داخل علبة 60 يوما مازالت على قيد الحياة في الصين (1)

وأوضح التقرير، أنه بعد 60 يوما وصلت العلبة إلى مشتريها أخيرا، وكان يظن أنها ستموت، إلا أنه بعد فتح العلبة تفاجأ أن السلحفاة مازالت حية.

سلحفاة حبست داخل علبة 60 يوما مازالت على قيد الحياة في الصين (2)

وقال المشترى، ربما كان فتح العلب أكثر التجارب قلقا في التاريخ، حيث اعتقد أنه من غير المرجح أن تكون السلحفاة  على قيد الحياة، وتوقع أنها كانت جائعة جدا لدرجة أنها أكلت كل الطحالب الموجودة في العلبة.

ولكن فى حالة أخرى نفقت سلحفاة وتحولت إلى هيكل عظمى بعد أن تركها صاحبها الطالب في جامعته ووهان بالصين بمسكنه بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث كان من المقرر العودة في فبراير الماضى إلا أنه عاد في أغسطس بسبب الحظر الذى فرضه الوباء، وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن لين الطالب في السنة الثانية في جامعة ووهان للعلوم والتكنولوجيا، أبقى السلحفاة في قفص به طعام وماء قبل أن يتوجه إلى منزله في العام الصيني الجديد في يناير.

 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق