للجادين في التصالح بمخالفات البناء: تسهيلات جديدة بالمحافظات.. وتخفيضات تصل 55%

الجمعة، 18 سبتمبر 2020 02:22 م
للجادين في التصالح بمخالفات البناء: تسهيلات جديدة بالمحافظات.. وتخفيضات تصل 55%

بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم الدعم والتخفيف على المواطنين، خلال تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء وطلبات ملف التقنيين، أعلن عدد من المحافظين عن خطوات جديد عبارة عن تسهيلات في إجراءات التصالح في مخالفات البناء، خاصة وأن القرار لم يشمل فقط المتقدمين الجدد ولكنه أصبح يسري على المواطنين الذين تقدموا بطلبات التصالح خلال الفترة الماضية وقاموا بسداد جدية التصالح، الخطوات التي تتخذها الدولة في ذلك الملف.

المحافظة-تصدر-كتيب-بقرار-التصالحات-(1)

- جنوب سيناء

أعلن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، القيمة السعرية المخفضة الجديدة للتصالح في بعض مخالفات البناء، وقال محافظ جنوب سيناء، إنه جرى تخفيض قيمة سعر المتر المسطح لمخالفات البناء وتغيير الاستخدام بنسبة 25%، وذلك لمراعاة البعد الاجتماعي والتيسير على المواطنين. وأكد محافظ جنوب سيناء، أنه جرى تشكيل لجنة تضم أعضاء من كافة الجهات المعنية، ورؤساء المدن، ومسئولي الإدارة المالية، وأعضاء لجنة التسعير، لاعتماد إعادة تسعير قيم المتر المربع للتصالح في مخالفات البناء، بنطاق جميع المدن والقرى والوديان.

وأشار محافظ جنوب سيناء إلى أنه أعطى تعليمات بتسهيل كافة الإجراءات على المواطنين خلال التقدم للتصالح في مخالفات البناء. وأكد «فودة»، أن المبالغ التي يجري تحصيلها تستخدم في تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية كبرى، إضافة إلى تطوير وتحسين البنية الأساسية خاصة في القرى والوديان، ما يعود بالنفع على المواطنين.

المحافظون-ينفذون-تكليفات-رئيس-مجس-الوزراء-(2)

- محافظة الغربية

أعلن الدكتور طارق رحمى، محافظ الغربية، عن تخفيض أسعار التصالح في مخالفات البناء للمرة الثانية بنسبة وصلت إلى 65% من السعر القديم، وذلك للتيسير على المواطنين المتقدمين بطلبات تصالح، مشيرا إلى أن المحافظة اتخذت كافة الإجراءات للتيسير على جميع المواطنين المتقدمين بطلبات تصالح فى مخالفات البناء من حيث تخفيض الأسعار، واستقبال الطلبات بالوحدات المحلية بالقرى بجانب المراكز التكنولوجية بالمدينة، وذلك منعا للتكدس وتخفيفا عليهم، بالإضافة إلى تخصيص مقاعد وأماكن مخصصة لاستقبال المواطنين، والتعاون مع البنوك لتقديم قروض تساعد فى التيسير على المتقدمين.

وبحسب المحافظ، فإن الغربية تلقت 44 ألفا و205 طلب تصالح حتى الآن على مستوى جميع المراكز والمدن، ومن المتوقع زيادة نسبة الإقبال بعد هذا التخفيض وبعد توحيد سعر المتر السكني في القرى بـ50 جنيها للمتر، مجددا دعوته لكافة المواطنين بسرعة التقدم للتصالح قبل انتهاء المدة فى 30 سبتمبر الجارى، يذكر أن محافظ الغربية قد قام بتعديل أسعار التصالح في مطلع الشهر الجاري بنسبة وصلت إلى 40% لتصبح محافظة الغربية وقتها واحدة من أعلى 7 محافظات قامت بالتخفيض.

المحافظون-ينفذون-تكليفات-رئيس-مجس-الوزراء-(3)

- العاشر من رمضان

أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، القرار رقم 8206 لسنه 2020، قرارا بتخفيض قيمة المتر المسطح، مقابل التصالح وتقنين الأوضاع فى مخالفات البناء، للنشاط السكنى بنطاق مدينتى العاشر من رمضان والصالحية الجديدة، بنسبه 25% من النسب المحددة بقرارى المحافظة رقمى ( 2377 / 4222) لسنة 2020. وأوضح المحافظ أن قرار تخفيض القيمة جاء تيسيراً على المواطنين المتقدمين للتصالح، ومراعاة لظروفهم، وتنفيذاً لتوجيهات الدولة بتشجيع المواطنين للتقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء وتقنين الأوضاع طبقا للقانون.

وأعلن المحافظ أيضاً  تخفيض 40% من قيمة الرسوم المقررة لتقنين أراضى أملاك الدولة شريطة أن يقوم المتعدى بسداد مقدم 25% من إجمالى القيمة وكذلك تخفيض بنسبة 50% من إجمالى المبلغ لمن يسدد القيمة كاملة. جاء ذلك خلال لقائه مع أهالى قرية السعدية التابعة لرئاسة مركز ومدينة أبو حماد بحضور سعد الفرماوى السكرتير العام للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطى الخبير الوطنى للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة أبو حماد، وذلك لتشجيع الأهالى المتعديين على أملاك الدولة لسرعة الانتهاء من تقنين وضع أراضى أملاك الدولة وحل المشاكل التى تعترضهم بشأن ارتفاع قيمه تثمين أراضى وضع اليد والعمل على تخفيضها بقدر المتاح لدخول المتعديين تحت مظلة الدولة ولتلاشى حملات الإزالة المكبرة للمخالفين.

المحافظون-ينفذون-تكليفات-رئيس-مجس-الوزراء-(4)

- محافظة الدقهلية

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، للمرة الثانية على التوالى، عن تخفيض سعر المتر المسطح مقابل التصالح بنسبة 25%، وبذلك يصبح إجمالى نسبة التخفيض لسعر المتر المسطح مقابل التصالح بمحافظة الدقهلية إلى 45%. كان  قد قرر محافظ الدقهلية خلال الأسابيع الماضية، تخفيض سعر المتر بنسبة 20% تخفيفا للعبء عن المواطنين المتقدمين بطلبات التصالح بأنحاء المحافظة، وفى هذا الإطار أهاب محافظ الدقهلية بالمواطنين من أصحاب الشأن بسرعة التقدم بطلبات التصالح وسداد الـ 25%  المطلوبة جدية تصالح من قيمة التصالح، وذلك قبل انتهاء المدة المقررة لتقديم الطلبات فى نهاية سبتمبر الجارى، وذلك لتلاشى حملات الإزالة للعقارات المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المحافظون-ينفذون-تكليفات-رئيس-مجس-الوزراء-(5)

- محافظة سوهاج

أعلنت محافظة سوهاج عن إصدارها كتيب توضيحي بقرار تحديد قيمة سعر المتر مقابل التصالح بكافة مناطق الاستخدام بدائرة المحافظة، تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بهذا الشأن. وأوضح الدكتور محمد عبد الهادي مدير عام مكتب المحافظ أن الكتيب يتكون من 10 صفحات تشمل نص القرار رقم 641 لسنة 2020، والذي أصدره المحافظ ويتضمن قيمة سعر المتر مقابل التصالح بعد التخفيض عند كل استخدام «سكني، صناعي، إداري، تجاري، وغيره».

- محافظ الإسكندرية

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، عن إصدار قرار بشأن تعديل نسبة الخصم الخاص بقيمة سعر المتر فى مخالفات البناء لتصبح 50%؜ بدلا من 40%. وأوضح الشريف، خلال مؤتمر «معا نبنى المستقبل»، أن ذلك القرار جاء مراعاة لظروف المواطنين وتيسيرًا على المواطنين المتقدمين الجادين للتصالح، واستجابة لمطالبات نواب الإسكندرية بالتخفيض، لافتا أنه سيتم خصم نفس النسبة لمن سددوا جدية التصالح فى الفترة السابقة، على أن يتم حساب خفض قيمة المخالفات فى التسوية الختامية.

وأكد محافظ الإسكندرية، على أن القيادة السياسية تضع الإسكندرية فى أعينها، من خلال تنفيذ عدد من المشروعات القومية الكبرى بما فيها مشروع التوسع العمرانى غربا بمساحة 400 فدان مدينة العامرية الجديدة، «مشارف»، التى من المقرر أن تتضمن 36 ألف وحدة سكنية جديدة حيث بشاير الخير 6 ، 7، 8.

المحافظة-تصدر-كتيب-بقرار-التصالحات-(2)

كانت المحافظة قد تلقت 5500 طلب بحصيلة بلغت 590 مليون جنيه، وهو أعلى مبلغ للتصالح فى المحافظات، موضحاً أن التصالح فى المخالفات لصالح المواطنين وليس الهدف منه جمع الأموال، وأن أموال التصالح تذهب لصالح البنية التحتية للمواطنين.

وأكد محمد الشريف، في تصريحات صحفية، على الاستمرار فى تلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء من قبل اللجان التى تم تشكيلها لمتابعة موقف قانون التصالح، والتى تقوم بمباشرة أعمالها حتى تاريخ 30 سبتمر، وهو التاريخ الذى حدده القانون، وأكد عليه رئيس مجلس الوزراء، مع تقديم كافة التسهيلات للمواطنين المتقدمين لإجراء التصالح.

المحافظة-تصدر-كتيب-بقرار-التصالحات-(3)

- محافظة قنا

أصدر اللواء اشرف الداودي محافظ قنا القرار رقم 323 لسنة 2020م، بتخفيض قيمة التصالح فى مخالفات البناء بنسب تصل إلى 25%، مؤكدا أن هذا القرار جاء وفقا لما انتهت إليه اللجنة المُشكلة بقرار المحافظ رقم 225 لسنة 2020 م، وأضاف أن هذا القرار يسري على المواطنين الذين تقدموا بطلبات التصالح خلال الفترة الماضية وقاموا بسداد جدية التصالح.

وأكد الداودي على استمرار العمل بالمراكز التكنولوجية بمختلف مدن المحافظة، لتلقى طلبات التصالح طوال أيام الأسبوع والأجازات الرسمية، لافتاً إلى زيادة عدد العاملين بالمراكز لاستقبال طلبات المواطنين للتصالح وتقنين الأوضاع ، موجها ً رؤساء الوحدات المحلية  بتذليل كافة العقبات التي تواجه المواطنين  وبذل أقصى جهد لمساعدتهم علي إنهاء كافة الإجراءات بسهولة ويسر.

وناشد الداودي المواطنين من ابناء المحافظة بسرعة التقدم للتصالح علي مخالفات البناء قبل انتهاء المدة المحدد لها 30 من شهر سبتمبر الجاري، مؤكدا على أن قانون التصالح في مخالفات البناء يعد فرصة حقيقية لجميع المخالفين لتوفيق أوضاعهم قانونيا بالتصالح.

المحافظة-تصدر-كتيب-بقرار-التصالحات-(4)

- محافظة القليوبية

أصدر اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الخميس، قرارا بشأن تخفيض أسعار التصالح ليكون التخفيض ما بين 10-33%، ويصل التخفيض إلى أكثر من 55% عند الدفع الفوري لتكون كالآتي: بالنسبة للمنطقة (أ) (مدن طوخ، قها، شبين القناطر، الخانكة، الخصوص)، جرى تقسيمها كالآتي، سكنى: بالنسبة للمباني أربعة أدوار فأقل فيما لا يزيد عن 14 متر أصبحت قيمة المتر ب105 جنيه، وبالنسبة للمباني 6 أدوار فأول بما لا يزيد عن 20 متر أصبحت قيمة المتر ب120 جنيه، وبالنسبة للمباني أكثر من 6 أدوار يصبح سعر المتر 180 جنيه، والتجاري أصبحت قيمة سعر المتر 540 جنيه، والإداري ب270 جنيه، وصناعي 135 جنيه، ودور العبادة ب50 جنيه، وغيرها ب675 جنيه.

أما بالنسبة للمنطقة (ب) (مدن كفر شكر، وقليوب، والقناطر الخيرية) جرى تقسيمها كالآتي، سكنى: بالنسبة للمباني 4 أدوار فأقل فيما لا يزيد عن 14 متر أصبحت قيمة المتر بـ 140 جنيها، وبالنسبة للمباني 6 أدوار فأقل بما لا يزيد عن 20 مترا، أصبحت قيمة المتر بـ 160 جنيها، وبالنسبة للمباني أكثر من 6 أدوار يصبح سعر المتر 225 جنيها، وبالنسبة للتجاري أصبحت قيمة سعر المتر 720 جنيها والإداري بـ 360 جنيها، وصناعي 180 جنيها، ودور العبادة بـ 50 جنيها، وغيرها بـ 900 جنيه.

المحافظة-تصدر-كتيب-بقرار-التصالحات-(5)

يما يخص المنطقة (ج) شبرا الخيمة (أحياء غرب وشرق شبرا الخيمة) حيث جرى تقسيمها كالآتي، سكني: بالنسبة للمباني أربعة أدوار فأقل فيما لا يزيد عن 14 متر أصبحت قيمة المتر بـ 175 جنيها، وبالنسبة للمباني 6 أدوار فأقل بما لا يزيد عن 20 مترا أصبحت قيمة المتر بـ 200 جنيه، وبالنسبة للمباني أكثر من 6 أدوار يصبح سعر المتر 315 جنيها، والتجاري أصبحت قيمة سعر المتر 900 جنيه والإداري بـ 450 جنيها وصناعي 225 جنيها، ودور العبادة بـ 50 جنيها، وغيرها بـ 1125 جنيها.

بالنسبة للعاصمة بنها فقد جرى تقسيمها كالآتى، سكنى: بالنسبة للمباني 4 أدوار فأقل فيما لا يزيد عن 14 مترا أصبحت قيمة المتر بـ 210 جنيهات، وبالنسبة للمباني 6 أدوار فأقل بما لا يزيد عن 20 مترا أصبحت قيمة المتر بـ 240 جنيها، وبالنسبة للمباني أكثر من 6 أدوار يصبح سعر المتر 360 جنيها، والتجاري أصبحت قيمة سعر المتر 1080 جنيها، والإداري بـ 540 جنيها، وصناعي 270 جنيها، ودور العبادة بـ 50 جنيها، وغيرها بـ 1350 جنيها.

المحافظون-ينفذون-تكليفات-رئيس-مجس-الوزراء-(1)


المحافظون-ينفذون-تكليفات-رئيس-مجس-الوزراء-(6)

 

 
المحافظون-ينفذون-تكليفات-رئيس-مجس-الوزراء-(7)
 
المحافظون-ينفذون-تكليفات-رئيس-مجس-الوزراء-(8)
 
المحافظون-ينفذون-تكليفات-رئيس-مجس-الوزراء-(9)
 
المحافظون-ينفذون-تكليفات-رئيس-مجس-الوزراء-(10)
 
 
المحافظون-ينفذون-تكليفات-رئيس-مجس-الوزراء-(11)
 
المحافظون-ينفذون-تكليفات-رئيس-مجس-الوزراء-(12)
المحافظون-ينفذون-تكليفات-رئيس-مجس-الوزراء-(12)

 

المحافظون-ينفذون-تكليفات-رئيس-مجس-الوزراء-(13)
 
المحافظون-ينفذون-تكليفات-رئيس-مجس-الوزراء-(14)
 
المحافظون-ينفذون-تكليفات-رئيس-مجس-الوزراء-(15)
 
المحافظون-ينفذون-تكليفات-رئيس-مجس-الوزراء-(16)
 
المحافظون-ينفذون-تكليفات-رئيس-مجس-الوزراء-(17)
 
المحافظون-ينفذون-تكليفات-رئيس-مجس-الوزراء-(18)
 

المحافظون-ينفذون-تكليفات-رئيس-مجس-الوزراء-(19)

المحافظون-ينفذون-تكليفات-رئيس-مجس-الوزراء-(20)
 
المحافظون-ينفذون-تكليفات-رئيس-مجس-الوزراء-(21)
 
المحافظون-ينفذون-تكليفات-رئيس-مجس-الوزراء-(22)
 
المحافظون-ينفذون-تكليفات-رئيس-مجس-الوزراء-(23)
 
المحافظون-ينفذون-تكليفات-رئيس-مجس-الوزراء-(24)
 
المحافظون-ينفذون-تكليفات-رئيس-مجس-الوزراء-(25)
 
قرار-تخفيض-الاسعار-فى-قنا
 
محافظ-الشرقية-مع-الأهالى-(1)
 
 
محافظ-الشرقية-مع-الأهالى-(2)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق