نجاة الصغيرة تعود بأغنية وطنية باسم «تعظيم سلام».. وهذه كلماتها

السبت، 19 سبتمبر 2020 04:06 م
نجاة الصغيرة تعود بأغنية وطنية باسم «تعظيم سلام».. وهذه كلماتها
نجاة الصغيرة
أمل عبد المنعم

بعد غياب طويل تعود الفنانة القديرة نجاة الصغيرة لساحة الغناء بأغنية وطنية تحمل اسم" تعظيم سلام"، تلحين صلاح الشرنوبي، وتوزيع يحيى الموجي. وتقول كلمات أغنية نجاة الصغيرة الجديدة " تعظيم سلام، لجيش بلادي، خير جنود الأرض، دولا حماة العرض، ودولا ولادنا، وحمى بلادنا،، جوة قلوبهم فرض، دولا على الجبهة وحوش، جيش بيساوي جيوش، اللي يفكر يوم يعادينا يبقى ميعرفهوش، تعظيم سلام،، لجيش بلادي، محروسة بيه بلادي".

ولظروف خاصة بالفنانة نجاة الصغيرة تم تأجيل هذه الأغنية التي كانت تقدم منذ عامين، كما أوضح الموسيقار صلاح الشرنوبي في تصريحاته الصحفية،، مؤكداً أن في وقت قريب تقوم الفنانة نجاة الصغيرة بتسجيل الأغنية. وزادت مؤشرات البحث عن الفنانة نجاة الصغيرة منذ شهرين في يوليو الماضي، وأصبحت ترند بعد تداول رواد السوشيال ميديا،، صور لسيدة مغطاة الوجه وتجلس بجوار عمارة الشربتلي بالزمالك، مؤكدين أنها الفنانة نجاة الصغيرة، والتي تظهر لأول مرة منذ سنوات طويلة لإعتزالها الفن.

وجاء التخمين أن السيدة التي ظهرت في الصور أنها الفنانة نجاة الصغيرة، لاخلاء عقار العمارة من السكان وهي أحدهم  وذلك بشارع الشاعر عزيز اباظة، المعهد السويسري سابقاً، بمنطقة الزمالك بالقاهرة، نظراً لتأثيره بهبوط أرضي بسبب مشروع مترو الأنفاق. وعندما شاهدت الفنانة نجاة الصغيرة عدسات الكاميرات والمصورين رفضت الأدلاء بأي تصريحات إعلامية، ولم تفصح عن حقيقة هويتها.

وكانت الفنانة نجاة الصغيرة قررت منذ 4 سنوات ارتداء نقاب أو قطعة من القماش على وجهها، وذلك لعدم تعرف عليها بعد تغيير شكلها بسبب التقدم في العمر. وعمارة الشربتلي يقطن بها العديد من المشاهير في الفن والمسؤولين منهم الفنانة نجاة الصغيرة، والراحل محمود المليجي، وزوجته علوية جميل، والراحل عز الدين ذو الفقار.

لكن أخر مداخلة هاتفية للفنانة نجاة الصغيرة كانت عام 2015 في أحد البرامج الفضائية، لتعلن عن طرح أغنية وطنية تم تسجيلها قبل سنوات ولم تطرح في وقتها،، وسبق طرحها بعد 10 سنوات من الغياب. وكانت نجاة الصغيرة عادت للساحة الفنية في عام 2016 من خلال عمل فني متكامل،، بأغنية عنوانها" كل الكلام"،، من كلمات الشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودي، وتلحين الموسيقار طلال،، وتوزيع موسيقي يحيى الموجي،، إخراج تليفزيوني هاني لاشين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق