«شمال سيناء» تعلن استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد (صور)

الأحد، 27 سبتمبر 2020 08:30 م
«شمال سيناء» تعلن استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد (صور)
كتب- محمد الحر

أعلن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، بدء العام الدراسى الجديد 2020/2021 بكافة مدارس مدن وقرى شمال سيناء في موعده المحدد أسوة بباقى محافظات الجمهورية.
 
وقال المحافظ، إنه سيتم عودة المعلمين الى المدارس فى 13 سبتمبر الجارى للتأكيد على تجهيز المدارس واعدادها لاستقبال العام الدراسى الجديد ولاعطاء فرصة لتأهيل المعلمين على آلية المنظومة الجديدة للتعليم التى أقرتها وزارة التربية والتعليم فى ظل جائحة كورونا.
 
وأكد محافظ شمال سيناء على ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية فى جميع المدارس من الالتزام بالكمامات الواقية وقياس درجات الحرارة ومراعاة التباعد بين الطلاب وعدم التزاحم فى الفصول وفى الطابور والفسحة. وأشار المحافظ إلى أن اتخاذ الاجراءات تعتبر مسئولية تضامنية بين المدرسة ومجلس الأمناء والأسرة ومديرية الصحة ،مطالبا المعلمين بأن يكونوا قدوة لطلابهم فى الالتزام بتطبيق تلك الإجراءات.
 
وأوضح شوشة  أنه تم الإستعانة بعدد من هيئة التمريض الى جانب الزائرات الصحيات لتغطية جميع المدارس فى ظل الظروف الحالية، وأن يكون تواجدهم يوميا فى المدرسة تحت اشراف مدير المدرسة. ولفت المحافظ الى أن المعلمين السابق تدريبهم على الاسعافات الأولية عن طريق هيئة اليونيسيف، وأنه سيتم الاستعانة بهم فى دعم الزائرات الصحيات والتمريض بالمدارس.
 
كما أكد على تكثيف التوعية فى المدارس بخصوص فيروس كورونا وباقى الأمراض المعدية وارشاد الطلاب عن طرق الوقاية منها، لجانب توعية الطلاب باصطحاب الأدوات الشخصية معهم من كمامات ومناديل ورقية وصابون للاستخدام الشخصى فى المدرسة، مع الاهتمام بتوفير المياه والتهوية بجميع المدارس.
وطالب محافظ شمال سيناء مديرى الادارات التعليمية والمدارس بمراعاة الكثافة فى الفصول الدراسية بمختلف المراحل التعليمية.. إلى جانب الاهتمام بمجموعات التقوية للقضاء على الدروس الخصوصية.
 
وأشار المحافظ، إلى أن الدروس الخصوصية  آفة اجتماعية يجب التخلص منها بالتعاون بين المدرسة والأسرة ومجلس الآباء والجهات التتفيذية، وأنه سبق ايقاف مدير مدرسة وعدد من المدرسة لترويجهم للدروس الخصوصية واحالتهم الى التحقيق. وشدد المحافظ على دور مجالس الأمناء، مطالبا بتفعيل دورها فى خدمة العملية التعليمية والتعاون مع كل من المدرسة والأسرة لصالح الاطلاب.
 
وأكد حمزة رضوان، وكيل مديرية التربية والتعليم في المحافظة أن المديرية انتهت من عمليات الصيانة واستكمال توصيل المرافق إلى المدارس الجديدة وتجهيزها للعام الدراسى الجديد والانتهاء من التنقلات والانتدابات وسد العجز فى المدارس على مستوى المحافظة. وأشار وكيل تعليم شمال سيناء  الى توزيع الاجراءات والضوابط التى حددتها وزارة التربية والتعليم بخصوص العام الدراسى الجديد فى ظل جائحة كورونا على مديرى الادارات التعليمية بالمحافظة لتعميمها على جميع المدارس.
 
وأكد على ضرورة اتباع الضوابط فى كافة المنشآت التعليمية، والتى تتضمن توفير البيئة الصحية للطلاب داخل المدارس من خلال الاهتمام بالتهوية الجيدة للفصول ومراعاة تطهير خزانات المياه بصفة دورية، والحرص على تطهير ونظافة المدرسة باستمرار. ولفت «رضوان» إلى أهمية استخدام الكمامات الطبية، وأنه سيتم تشكيل لجنة للصحة والبيئة بكل مدرسة وإدارة تعليمية وفى المديرية طبقًا للقرار الوزارى رقم 74 لسنة 2014 لمتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية فى المنشآت التعليمية إلى جانب الاختصاصات المنصوص عليها في القرار الوزاري.
 
ولفت الى توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع مديرية الصحة بالمحافظة طبقا للبروتوكول المبرم بين وزارتى التربية والتعليم والصحة لوضع خطة وقائية مشتركة للحد من انتشار الأمراض المعدية وجائحة كورونا ، وأنه سيتم تفعيل البروتوكول بين مديريتى الصحة والتربية والتعليم مع بداية اليوم الأول بالعام الدراسى الجديد.
 
وقال وكيل تعليم شمال سيناء إنه سيتم بموجب البروتوكول بين مديرية التربية والتعليم والصحة  اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية وتفعيل خطة وزارة الصحة للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية. وأضاف محمود الكاشف رئيس مجلس الأمناء بالعريش أنه تم الاتفاق مع عدد من رجال الأعمال لتوفير أجهزة قياس الحرارة لتوزيعها على المدارس مع بداية العام الدراسى، لجانب تعاون المجلس المستمر لدعم العملية التعليمية.
 
WhatsApp Image 2020-09-27 at 8.15.34 PM
 
WhatsApp Image 2020-09-27 at 8.15.36 PM
 
WhatsApp Image 2020-09-27 at 8.15.33 PM (1)
 
WhatsApp Image 2020-09-27 at 8.15.33 PM
 
WhatsApp Image 2020-09-27 at 8.13.21 PM
 
WhatsApp Image 2020-09-27 at 8.13.20 PM
 
WhatsApp Image 2020-09-27 at 8.13.19 PM (1)
 
WhatsApp Image 2020-09-27 at 8.13.19 PM
 
WhatsApp Image 2020-09-27 at 8.13.18 PM
 
WhatsApp Image 2020-09-27 at 8.13.13 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق