في عيد ميلاد جوجل الـ 22.. ماذا تعني Google؟

الأحد، 27 سبتمبر 2020 09:57 م
في عيد ميلاد جوجل الـ 22.. ماذا تعني Google؟
جوجل
ريهام عاطف

يحتفل اليوم جوجلGoogle  بعيد ميلادها الـ22 حيث كانت البدايات لتنطلق وتصبح من أكبر الشركات في مجال التكنولوجيا.

بداية تأسيس جوجل Google

في عام 1995 بدأت الفكرة بجامعة ستانفورد عندما كان «لاري بيدج» يفكر في الالتحاق بها وكان «سيرجي برين» طالبا بها ليتعارف الاثنين بعد أن قام الأخير بتعريف لاري بالكلية.

وخلال لقائهما الاول لم يتفقا الثنائي علي أي شيء، ولكن في العام التالي عقدا شراكة بينهما وخلال تواجدهما في السكن الجامعي نجحا في تصميم محرك بحث يستخدم الروابط لتحديد مدي أهمية الصفحات الفردية علي شبكة الانترنت العالمية ليطلقا علي محرك البحث ذلك اسم Backrub الا انه بعد فترة قصيرة تم تغيير الاسم الي  جوجل Google.

ماذا تعني جوجل Google

جوجل Google هو تعبيرا رياضيا للرقم 1 متبوعا بـ100 صفر وقد عكس ذلك لاري وسيرغي إلى «تنظيم المعلومات المتوفرة في العالم وتسهيل الوصول إليها والاستفادة منها عالميا».

مؤسسا جوجل
 

نجاح جوجل Google

سنوات قليلة وحققت جوجل نجاحا في مجال التكنولوجيا فلم ينتبه اليها المجتمع الاكاديمي فقط بل حظيت علي تقدير من جانب المستثمرين في سيليكون فالي حتي كتب مؤ شركة صن sun شيكا بمبلغ 100.000 دولار أمريكي للاري وسيرغي ليتم تأسيس شركة جوجل رسميا في أغسطس 1998.

ليتحول بذلك أحدي الجراجات بمدينة مينلو بارب بولاية  كاليفورنيا الي أول مكتب لشركة جوجل Google وهو الذي كانت تمتلكه الرئيس التنفيذية لشركة YouTube حاليا. ليتم تجهز المكتب بأجهزة كمبيوتر كبيرة الحجم وطاولة بينج بونج وسجادة باللون الازرق الفاتح ليتم تهيئة العمل بالمكان لساعات طويلة وهو نفس التقليد السائد للالوان حتي الان في كافة مكاتب الشركة.

وخلال سنوات قليلة بدأت الشركة تأخذ أطار أكثر تنظيما حيث توسعت بشكل كبير وتم توظيف المهندسين وفريق للمبيعات ليتجاوز حجم شركة جوجل Google المساحة المكانية الموجود بها ليتم نقلها أخيرا الي مقرها المعروف حاليا باسم the GOOgleplex  في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا.

ويعمل حاليا أكثر من 60 الف موظف في 50 دولة مختلفة وهم من يوفرون لجوجل المئات من المنتجات للملايين من المتابعين والمستخدمين في جميع أنحاء العالم مثل YouTubeوAndroid و Gmail بجانب خدمة جوجل Google ليظل شغف تصميم المنتجات التكنولوجية متواصلا منذ بدايتها.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا