لأول مرة بعد كورونا.. مطارات البحر الأحمر تستقبل السياحة الفرنسية

الإثنين، 28 سبتمبر 2020 05:00 م
لأول مرة بعد كورونا.. مطارات البحر الأحمر تستقبل السياحة الفرنسية

بعد فترة توقف بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، بدأت حركة السياحة العالمية على أرض مصر في العودة التدريجية مرة أخرى لمقاصدها في البحر الأحمر.

ويستعد مطارا مرسى علم، والغردقة الدوليين لاستقبال أولى الرحلات الفرنسية القادمة من إحدى المطارات بالعاصمة الفرنسية باريس، والتي من المقرر لها الوصول بداية الاسبوع المقبل، على متن رحلتين طيران قادمتين من فرنسا تقلان لا يقل كلا منهما عن 120 سائحا فرنسيا.

البحر الأحمر تستقبل السياحة الفرنسية خلال أيام لأول مرة بعد جائحة كورونا (7)

من جانبه قال عصام علي، الخبير السياحى بمحافظة البحر الأحمر، إن مصر كانت من أول الدول وتحديدا من أول 10 دول فالعالم فتحت مجالها الجوى أمام السياح والوافدين لزيارة مقاصدها السياحية بداية يوليو الماضى فظل تراجع أعداد كورونا فى عدد كبير من البلدان العالمية ففى الوقت التى سمحت فيه دول قبرص واليونان وأيسلندا وإيطاليا وإسبانيا والإكوادور وجورجيا بفتح حركة الطيران والسماح بالسياحة لدول معينة، سمحت مصر باستقبال كافة الجنسيات والأسواق السياحية العالمية المصدرة للسياحة.

البحر الأحمر تستقبل السياحة الفرنسية خلال أيام لأول مرة بعد جائحة كورونا (2)

وأضاف، أن بعد إشادة منظمتى السياحة والصحة العالمية بالإجراءات الوقائية التى تتبعها مصر منذ استقبال السياح داخل المطارات المصرية مرورا بالحافلات السياحية حتى وصولا داخل الفنادق والقرى السياحية، بالإضافة عمليات التعقيم داخل الغرف وحمامات السباحة والشواطئ.

البحر الأحمر تستقبل السياحة الفرنسية خلال أيام لأول مرة بعد جائحة كورونا (3)

وأوضح أن كل ما سبق جعل عدد كبير من الدول تتسابق وتتسارع فى اتخاذ قرارات للعودة مواطنيها والسماح لهم بالسفر لمصر، حيث ان اوكرانيا وسويسرا وبيلا روسيا وصربيا وبلجيكا تصل منها طائرات بشكل دورى لمصر، وبدات السياحة الاوربية تصل لمصر بانتظام حيث من المقرر أن تصل الثالث من اكتوبر المقبل اولى رحلات السياحة الفرنسية لمطار الغردقة ومرسى علم بواقع رحلتين اسبوعيتين، حيث ان السياحة الاوربية الوافدة على مصر ما قبل كرونا تمثل 75% سنويا بينما تمثل السياحة العربية 22% لذلك تولى مصر اهتماما بالغا بالسياحة الاوربية.

البحر الأحمر تستقبل السياحة الفرنسية خلال أيام لأول مرة بعد جائحة كورونا (4)

وتوقع على ان خلال اكتوبر المقبل نتوقع وصول السياحة الاوربية، حيث أن وصول سياحة اوكرانيا وبيلا روس وسويسرا وصربيا وبولندا، اعطت انطباع جيد عن مستوى الامان وانخفاض معدلات كرونا فى مصر فى ظل ما تشهده دول مختلفة فى العالم.

البحر الأحمر تستقبل السياحة الفرنسية خلال أيام لأول مرة بعد جائحة كورونا (5)

من جانبه قال مصدر حكومى سياحى أن بلا شك أن كان للسياحة الداخلية خلال الفترة الماضية خاصة شهر اغسطس وسبتمبر دور بارز فى ارتفاع معدلات الاشغال فى الفنادق السياحية، حيث انها حركت المياه الراكدة بكل المستويات المختلفة.

البحر الأحمر تستقبل السياحة الفرنسية خلال أيام لأول مرة بعد جائحة كورونا (6)

وأوضح المصدر، أن خلال شهر اغسطس كان اسبوعيا يصل قرابة 20 الف مصرى لفنادق البحر الأحمر وكانت فنادق الغردقة تحديدا نسب الاشغال الفندقى فيها تعدى ال 65٪؜ مؤكدا أن خلال الاشهر القادمة نتوقع ارتفاع معدلات السياحة الخارجية وانخفاض الداخلية مع دخول فصل الشتاء .

البحر الأحمر تستقبل السياحة الفرنسية خلال أيام لأول مرة بعد جائحة كورونا (8)
 
 
البحر الأحمر تستقبل السياحة الفرنسية خلال أيام لأول مرة بعد جائحة كورونا (9)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق