رئيس الوزراء: خطة عاجلة لتطوير طريق الإسكندرية الزراعى

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 03:32 م
رئيس الوزراء: خطة عاجلة لتطوير طريق الإسكندرية الزراعى
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن الفترة القادمة سيتم التوسع في مشروع البيوغاز، مضيفا أن مشروع تنفيذ طريق مزدوج يربط بين مدينتي كفر الشيخ ودسوق، والتي يبلغ  طولها 10كم، شريان حيوى ، بتكلفة تبلغ 1.1 مليار جنيه.

 
وأكد أن مشروع رفع كفاءة شبكة الطرق الداخلية من المشروعات ذات الأولوية للحكومة، وهناك خطة عاجلة  لتطوير طريق إسكندرية الزراعى.
 
وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء ، يرافقه 6 وزراء، قد قاموا بجولة تفقدية لعدد من المشروعات الخدمية والتنموية بمحافظة كفر الشيخ .
 
وتفقد رئيس الوزراء المرحلة الأولى من مشروع تنفيذ طريق مزدوج يربط بين مدينتي كفر الشيخ ودسوق، والتي يبلغ  طولها 10كم.
 
و أشار المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إلى أن القيمة التعاقدية للمشروع تبلغ 1.1 مليار جنيه، موضحاً أن نسبة تنفيذ المشروع وصلت حتى الآن إلى 48 %، ومن المقرر الانتهاء منه في يوليو 2021، مضيفاً أنه تم التوجيه أمس بإضافة 500 م للطريق، بما يسمح باستكمال الطريق الذى ينتهى عند أرض زراعية ، وذلك للسماح بالدخول إلى مدينة دسوق، وكذا مدينة قلين.
 
وفى هذا الصدد، أكد رئيس الوزراء على أهمية الانتهاء من كافة الاعمال الخاصة بالطريق وفقاً للتوقيتات الزمنية المحددة، وذلك لسرعة دخول هذا الطريق المهم الخدمة، حيث إنه يربط بين مدينتى كفر الشيخ ودسوق، ويُعد محورا حيويا.
 
وقدم اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى، خلال الجولة وصفا للمشروع، موضحاً في هذا الصدد أنه عبارة عن إنشاء طريق مزدوج جديد بعرض 11.25 متر بكل اتجاه، ويضم 3 حارات، إضافة إلى طبان مرصوف، كما يشمل إنشاء 13 كوبري علوي لإلغاء التقاطعات، وفي الوقت نفسه يتم في هذا المشروع إنشاء 9 أنفاق، إلى جانب أعمال الحمايات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة