وفود دولية إلى الكويت للتعزية في الأمير الراحل الشيخ صباح.. ونجوم عرب يتذكرون مواقفه المشرفة

الخميس، 01 أكتوبر 2020 10:27 ص
 وفود دولية إلى الكويت للتعزية في الأمير الراحل الشيخ صباح.. ونجوم عرب يتذكرون مواقفه المشرفة

بدأت صباح اليوم الخميس وفود الدول فى التوافد على الكويت؛ لتقديم واجب العزاء لأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، فى وفاة المغفور له الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
 
وكان أول الوفود التى وصلت إلى الكويت صباح اليوم، وفد مملكة البحرين، والذى تقدمه ولى العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء البحرينى الأمير سلمان بن حمد آل خليفة؛ حيث كان فى استقباله أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.
 
وكان الديوان الأميرى الكويتى قد أعلن أمس الأول الثلاثاء، نبأ بوفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بعد أن قطع التلفزيون الرسمى الكويتى قد بثه قبل إعلان الخبر وبث آيات من القرآن الكريم.
 
ونقل تلفزيون الكويت الرسمى بيانًا من الديوان الأميرى جاء فيه ما يلى : بسم الله الرحمن الرحيم « يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي » ببالغ الحزن والأسى، ينعى الديوان الأميرى ببالغ الحزن والأسى إلى الشعب الكويتى والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة، وفاة المغفور له بأذن الله تعالى، صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الذى انتقل إلى جوار ربه.
 
واتشح العالم العربي بالسواد، حدادا على رحيل الأمير الكويتي الشيخ صباح الأحمد، حيث عبّر نجوم المجتمع العربي والكويتي عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي عن حزنهم لرحيل أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بينما توجه نجوم الفن في العالم العربي بالعزاء للشعب الكويتي بوفاة "أمير الإنسانية".
 
 الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي عزّت الشعب الكويتي قائلة: "حين يتألم قلب الكويت قلب لبنان يبكي...أمير الإنسانية سمو الشيخ صباح الأحمد الصباح فقدته الإنسانية وكل العالم العربي...مصاب الكويت مصابنا"، فيما دعت الفنّانة الإماراتية أحلام للأمير الراحل بـ"الرحمة والمغفرة"، قائلةً: "اللهم يامن لا يزول ملكه ارحم واغفر لمن زال ملكه."
 
وأعربت الفنّانة المصرية يسرا عن خالص عزائها " لدولة الكويت وشعبها والعائلة المالكة في وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.."، فيما وصف الفنّان اللبناني راغب علامة الأمير الراحل بـ "أمير الخير والمحبة."، كما الفنّان الإماراتي حسين الجسمي "أمير الإنسانية" في تغريدةٍ نشرها عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، توجه فيها بالعزاء للشعب الكويتي.
 
وعبرت المطربة لطيفة التونسية عن حزنها على الأمير الراحل وقالت:  "كان زعيماً، و إنساناً كان محباً كان معطاءاً .. لم يختلف اثنين على حبه .."، وتوجهت بالعزاء للشعب الكويتي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق