حسن يوسف: الكنيسة ترفض تجسيد شخصية البابا شنودة والكدواني أنسب مني

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 07:22 م
حسن يوسف: الكنيسة ترفض تجسيد شخصية البابا شنودة والكدواني أنسب مني
حسن يوسف
أمل عبد المنعم

قال الفنان حسن يوسف، إنه غير لائق لعرض وتجسيد شخصية البابا شنودة من خلال مسلسل درامي، وأوضح حسن يوسف أنه ترشح لتجسيد شخصية البابا شنودة منذ عام 2003، بعد عرض شخصية الشيخ الشعراوي في مسلسل "إمام الدعاة".

وتابع حسن يوسف في تصريحات صحفية: "سألني صحفي اثناء إجراء حوار معي بعد نجاح إمام الدعاة، هل تقبل تجسيد شخصية ميسحية مثل البابا شنودة بعد الشعراوي والمراغي وابن ماجة".

وأجاب حسن يوسف على الصحفي أنه يحب البابا شنودة بشكل كبير مثل كل المصريين، مسلمين وميسحيين، كما أنه له احترام عالمي، ورحب بتقديم شخصيته بشرط أن تكون مكتوبة بشكل يليق بمقام البابا شنودة،  الذي قال أن مصر ليست وطناً نعيش فيه بل وطن يعيش فينا، ورشح وقتها الفنان حسن يوسف الكاتب وحيد حامد لكتابة المسلسل.

كما أشار حسن يوسف آنذاك الحوار إلى تفضيله لمخرج أجنبي يخرج المسلسل بشكل عالمي، تحت إشراف الكنيسة، بعد توفير التمويل اللازم للعمل، لكن الكنيسة أكدت بعد تصريح الفنان حسن يوسف أنها لا تفكر في تجسيد شخصية البابا شنودة، وكذلك عند تجديد الحديث عن ترشيح الفنان ماجد الكدواني لتقديم الشخصية.

كما تعجب الفنان حسن يوسف من تجديد مطلب تجسيد البابا شنودة، بالرغم أنه لم يتلقى أي عروض من منتجين أو مخرجين أو حتى من الكنيسة.

ويرى الفنان حسن يوسف أن أنسب شخصية تقدم البابا شنودة هو الفنان ماجد الكدواني، وأنه لو أنتج هذا العمل كان هيفكر في الكدواني لإنه فنان موهوب وبنيانه الجسماني يساعده في تجسيد الشخصية.

كما أن إنتاج عمل مثل هذا يحتاج إلى تمويل كبير مثلما حدث مع مسلسل إمام الدعاة، الذي شارك في إنتاجه الفنان حسن يوسف بـ 8 ملايين، مع قطاع الإنتاج بمدينة الإنتاج الإعلامي بـ 12 مليون جنيه، ليصل التكلفة الإجمالية للمسلسل 20 مليون جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق