رسائل مؤسس الإخوان لأنصار الإرهابية: واجب اتباع التنظيم يتخطى أوامر الرسول

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 11:43 ص
رسائل مؤسس الإخوان لأنصار الإرهابية: واجب اتباع التنظيم يتخطى أوامر الرسول
رسائل مؤسس الإخوان أكثر تقديسا عندهم من نصوص الوحى

هل تساوي الجماعة الإرهابية بين حسن البنا ورسول الإسلام صلوات الله عليه؟ وهل تقدس الجماعة حسن البنا أكثر من النبي؟ تساؤلات عديدة يطرحها الكثير من المراقبين والمتابعين، بشأن ما يدور داخل جماعة الإخوان الإرهابية، إذ تجدهم يستشهدون كثيرا بأقوال وأفعال حسن البنا مؤسس الجماعة، كما تجدهم يتدارسون رسائله ومنهم من يحفظ هذه الرسائل عن ظهر قلب.
 
- الإخوان وصناعة الأساطير

يقول إبراهيم ربيع، القيادي السابق بجماعة الإخوان، إن تنظيم قطعان الإخوان لديه احترافية هوليودية على صناعة الأسطورة وحسن البنا مثال على صارخ لصناعة الاساطير الإخوانية، فحسن البنا هو رجل مجهول النسب مجهول والموطن متواضع العلم والتعليم يتحول إلى مرشد وإمام وقائد وملهم ويلقبونه بـ الإمام الشهيد وكتاباته تنال من القداسة عند القطعان أكثر من قداسة التنزيل الحكيم.

- الإخوان تعتبر نفسها المعبرة عن الإسلام

سامح عيد، القيادى السابق بجماعة الإخوان، يقول إن الإخوان يعتبرون أنفسهم أنهم الجماعة الوحيدة التى تعبر عن الإسلام، ومن ينفصل عنها يعتبرونه كافر، ويمارسون مضايقات على أهله خاصة إذا كان خروجه ليس خروجا ناعما.

وأضاف القيادي السابق بجماعة الإخوان، فى تصريحات صحفية، أن الإخوان لديهم منهج عنيف ويقدسون رموزهم بشكل كبير، خاصة مؤسسهم حسن البنا، متابعا: أى انشقاق يحدث داخل التنظيم يمثل طعنة كبيرة فى ظهر الجماعة وقياداتها.

- مفاضلة الإخوان بين الرسول والبنا

يغالى جماعة الإرهابية في حسن البنا، لدرجة أنهم يعتبروه كرسول الله صلى الله عليه وسلم محمد ابن عبد الله، لدرجة أنهم ألفوا كتبا في «البنا» أكثر من النبي محمد، بهذه الكلمات كشف ثروت الخرباوى القيادى التاريخى المنشق عن تنظيم الإخوان مفاضلة عناصر الإرهابية بين الرسول ومرشدهم الأول.

وأضاف الخرباوي: «حسن البنا كان يرى نفسه مسيح هذا الكون ونبيه، ولذلك أطلق على نفسه لقب الإمام عندما كان عمره 26 سنة، كما تجد أن الإخوان بعد ذكر اسم حسن البنا، يقولون رضى الله عنه، والإخوان اخترعوا تنازعا فى النبوة ما بين سيدنا محمد، وسيدهم حسن البنا كما فعل غلاة الشيعة عندما روجوا لفكرة أن الوحى كان من المفترض أن ينزل على على بن أبى طالب، وليس سيدنا محمد».

وتابع «الخرباوي» أنا قمت بحضر لعدد الكتب التى كتبها الإخوان عن سرد سيرة الرسول وجدت أنها 5 كتب فقط لا غير، لكنهم كتبوا عن حسن البنا 250 كتابا ولا يزالون يكتبون ويسردون سيرته رغما أنه لا يعرفون في الأصل حقيقته.

- الإخوان وصناعة الدين الموازي

وفى هذا السياق، يؤكد إبراهيم ربيع، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن تنظيم قطعان الإخوان وصناعة الدين الموازي يتمثل فى كتاب مجموعة الرسائل للبنا وهو الكتالوج الذي يسير عليه التنظيم الأمس واليوم وأهم هذه الرسائل وأخطرها «رسالة التعاليم».

ويضيف القيادى السابق بجماعة الإخوان، في تصريحات صحفية، أن رسائل البنا عموما وهذه الرسالة خصوصا هي التلمود الإخواني وإن شئت قل القرآن الموازي الذي يقدسه أعضاء التنظيم أكثر من تقديسهم  لكتاب الله، حيث يعتبرون داخل التنظيم أن حسن البنا واجب الاتباع عند التنظيم أكثر من النبي صلى الله عليه وسلم بمعنى أنك إذا قلت للإخواني قال الله تعالى أو قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ربما يستجيب بينما إن قلت له قال الأمام حسن البنا فسيطرق السمع ويحدق البصر وتسيل من مأقيه المدامع ويقشعر جلده وينطلق كالسهم في تنفيذ الأمر تواً وهو يتمتم «رضي الله عنه وأرضاه».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة