"التضامن" تقترب من الانتهاء من مشروعات حياة كريمة للقرى الأكثر احتياجا فى أسوان

الأحد، 11 أكتوبر 2020 04:13 م
"التضامن" تقترب من الانتهاء من مشروعات حياة كريمة للقرى الأكثر احتياجا فى أسوان
الوحدات السكنية لمشروعات حياة كريمة بأسوان

أيام قليلة وتنتهي وزارة التضامن الاجتماعي من المرحلة الأولى من برنامج حياة كريمة، وهي المرحلة التي تشمل 143 قرية داخل 11 محافظة منهم 8 محافظات بالصعيد.
 
DSC_0174

ففى محافظة أسوان، بدأ رؤساء المراكز والقرى القيام بمتابعة دورية لنسب تنفيذ المشروعات الخدمات ومد البنية التحتية بالقرى الأكثر احتياجاً، حيث يقوموا بعمل جولات ميدانية للقرى لمتابعة معدلات الأداء والعمل على تذليل ومواجهة أى عقبات.

كما تقوم اللجان بالمحافظة بتكثيف الزيارات الميدانية لمتابعة الموقف التنفيذى، للمشروعات مع تضافر الجهود وتعاون كافة الجهات لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتحسين جودة المعيشة والخدمات بها ورفع المستوى المعيشى للأسر الأكثر احتياجاً.

وتذليل كافة العقبات للإسراع فى توفير حياة كريمة للأهالى وفقا للمخططات والمشروعات المدرجة لدعم هذه القرى وتعزيز الحماية الاجتماعية وسد الفجوة التنموية، فى إطار استراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وفى أقصى  جنوب شرق أسوان تسير بخطى ثابت معدلات الإنجاز لمشروعات مبادرة "حياة كريمة" بقرية وادى العلاقى الواقعة على مسافة 180 كم جنوب شرق مدينة أسوان لتحسين مستوى المعيشة.

وتضمنت مشروعات مبادرة "حياة كريمة" بقرية وادى العلاقى مشروع إعادة تأهيل ورفع كفاءة 52 منزل بواسطة جمعية قبس من نور ، بجانب تركيب 100 عامود إنارة ومولد كهربائى يكفى لإنارة الشوارع بصفة دائمة.

DSC_0197

كما توجد بقرية وادى العلاقى المشروعات المخطط تنفيذها بتمويل من صندوق تحيا مصربوادى أبيسكو، منها تركيب مأخذ مياه من بحيرة ناصر على مسافة 2 كم لرفع كفاءة مرشح مياه الشرب المغذى للقرية، بجانب الموقع المقترح لإنشاء 56 منزلا آخر لاستيعاب كافة الأسر التى تعيش فى خيام بدائية، علاوة على إنشاء مبان خدمية تشمل مسجد ووحدة صحية، فضلاً عن رفع كفاءة المدرسة المقامة، مع دعم الطاقة الكهربائية من خلال تركيب أعمدة إنارة ومولد كهربائى بقدرة 500 ك . وات.

 

 وفي قرية سبيل العرب بمحافظة أسوان، قامت لجنة المتابعة بديوان عام محافظة أسوان بجولة تفقدية بالقرية التابعة لمركز كوم أمبو لمتابعة تنفيذ مبادرة حياة كريمة.

من ناحية أخرى، قام اللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة يرافقه اللجنة المختصة بالمبادرة، بزيارة قرية خور أبو سبيرة شمال مدينة أسوان للوقوف على معدلات التنفيذ للمشروعات الجارية بالقرية ضمن 11 قرية كمرحلة أولى على مستوى المحافظة من إجمالى 39 قرية مستهدفة.

DSC_0207

وأوضح محافظ أسوان أن حياة كريمة تشمل تنفيذ 30 مشروعاً فى قطاعات الكهرباء، ومياه الشرب، والصرف الصحى، والطرق ، بالإضافة إلى رفع كفاءة وإعادة تأهيل 210 منزل من خلال الجمعيات الأهلية بنسبة مساهمة 20%، فيما بلغت نسبة مساهمة الدولة 80%، كما تم تأهيل عدد من المدارس وتم القيام بعدد من القوافل الطبية.

DSC_0269

ولفت اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إلى أن معدلات التنفيذ بالنسبة لمشروعات قطاع الكهرباء داخل 11 قرية تراوحت ما بين 80% إلى 100% ، كما وصلت نسبة التنفيذ بمشروعات الطرق إلى 100% والتى تضم طريق السنجارى / المالكى بنصر النوبة بطول 3 كم، بجانب طريق مدخل قرية الحكمة بطول 500 متر.

 

وأضاف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بأن نسبة التنفيذ لمشروعات الصرف الصحى داخل 7 قرى تراوحت ما بين 40 % إلى 85 % ، علاوة على أنه جارى تنفيذ مشروعات تأهيل ورفع كفاءة بـ 10 قرى بنسبة تتاوح ما بين 75 % إلى 100.

لجنة المتابعه بحافظة اسوان تتفقد قري مبادرة حياة كريمة بكوم امبو (2)
 
 
لجنة المتابعه بحافظة اسوان تتفقد قري مبادرة حياة كريمة بكوم امبو (6)
 
 
لجنة المتابعه بحافظة اسوان تتفقد قري مبادرة حياة كريمة بكوم امبو (7)
 
 
لجنة المتابعه بحافظة اسوان تتفقد قري مبادرة حياة كريمة بكوم امبو (8)
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة