تفاصيل خطة «صحة شمال سيناء» للوقاية من كورونا في المدارس (صور)

الخميس، 15 أكتوبر 2020 05:48 م
تفاصيل خطة «صحة شمال سيناء» للوقاية من كورونا في المدارس (صور)
محمد الحر

كلف الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، إدارة الطب الوقائي والرعاية الصحية، والتثقيف والإعلام بتفعيل خطة وزارة الصحة للوقاية والحد من الأمراض المعدية بالمدارس ترامنا مع كورونا الفيروس تحت شعار هدفنا صحة مدارسنا.
 
وقال الدكتور رمضان توفيق، مدير عام الطب الوقائي، إنه سيتم  تفعيل خطة الرقابة على جميع المدارس بالمحافظة بصفة مستمرة، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا. وأشار «توفيق» إلى أهمية تفعيل خطة وزارة الصحة وتعليمات الطب الوقائي بالالتزام بالاجراءات الاحترازية تزامنا مع جائحة كورونا وذلك بعدم المصافحة نهائيا بالأيدي أو الاحتضان أو التقبيل بين الطلبة ووجوب ارتداء الكمامة وغسل اليدين المستمر وتناول الطعام والشراب الصحي، وتفعيل الرسالة الوقاية بالاجراءات الاحترازية  بالإذاعة المدرسية.
 
10 (4)
 
وأكدت الدكتورة انتصار سري، مدير عام الرعاية الصحية بمديرية الصحة، على أهمية المبادرات الرئاسية الحالية و خطورة الأمراض غير السارية كالسكر والضغط والسمنة على الصحة العامة. وأشارت إلى ضرورة التعاون لتحقيق المستهدف بالمبادرة الرئاسية للاكتشاف المبكر  للأنيميا والتقزم لأبناءنا الطلبة. ولفت الدكتور حاسم حمدي، مدير التثقيف بالمديرية إلى إن الطب الوقائي قام بإعداد خطة دورية بالمرور والإشراف وأحكام الرقابة الوقائية بالمدارس على مستوى المحافظة.
 
وأكد على ضرورة تكوين فريق بكل مدرسة للتحكم والسيطرة تزامنا مع كورونا الفيروس، وأهمية التباعد في الوقوف أثناء طابور الصباح  ومراعاة الكثافة  بالفصول مع وجود مسافة بين كل درج وآخر وترتيب الجلوس بشكل تبادلي بالإضافة  إلى توفير غرفة للعزل بكل مدرسة ونشر بوسترات توعية بالمدرسة. وشدد محمد حمزة، مراقب عام مديرية الصحة، على  أهمية تطعيمات المدارس والاشتراطات الصحية الواجب توفرها بالمنشات التعليمية وأهمية  التثقيف والإعلام الصحي داخل المدارس.
 
10 (5)
 
وأكد  محمد فرحان، مراقب عام الأغذية علي اهمية اتباع الاشتراطات الصحية بأماكن تداول الأغذية بالمدرسة وخصوصا أثناء توزيع الوجبة المدرسية للطلبة وعدم تناول أطعمة من الباعة الجائلين. وقال هاني إسماعيل، مراقب عام صحة البيئة  أنه جاري العمل من قبل الفريق الوقائي الخاص بتطهير خزانات المدارس وجاري الانتهاء من باقي الأعمال الوقائية و تطهير ونظافة المدارس و تطهير مقابض الابواب وحنفيات المياه.
 
وأوضح فتحي عثمان، مسؤل التثقيف والإعلام بأن مديرية الصحة تعمل على تكثيف جهودها  بهدف الحد من انتشار الأمراض المعدية وخصوصا كورونا داخل المنشآت الصحية، وأن خطة إدارة الطب الوقائي تقضي بضرورة وضع مصدر المياه وأماكن تداول الأغذية ودورات المياه تحت المراقبة المستمرة والتأكد من التهوية داخل الفصول الدراسية والمعرفة الصحية بأهمية النظافة والكنس الرطب  للحد من انتشار الأمراض المعدية.
 
10 (6)
 
10 (7)

10 (1)
 
10 (2)
 
10 (3)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق