الصناعة المصرية في عهد السيسي "غير".. 12 مجمعاً صناعياً و19500 رخصة مصنع خلال 6 سنوات

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 02:26 م
الصناعة المصرية في عهد السيسي "غير".. 12 مجمعاً صناعياً و19500 رخصة مصنع خلال 6 سنوات

شهد قطاع الصناعة المصري طفرة حقيقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على كافة المستويات ، نظراً للتسهيلات المقدمة لرجال الصناعة فى سبيل تشجعيهم على إنشاء المصانع.
 
وانعكست تلك التسهيلات بشكل واضح على حركة الصناعة في مصر، حيث فتحت آفاق جديدة لسوق العمل ومحاربة البطالة، فضلاً عن العمل على تشجيع الصناعة.
 
ومن واقع المتابعة فهناك 11 مصنعاً جديداً كل أسبوع، وخلال 6 سنوات الأخيرة منذ تولي الرئيس السيسى رئاسة الدولة تم بناء 12 مجمعاً صناعياً ضخماً، كما يتم  تسليم أكثر من 62 رخصة مصنع جديدة، وفى 6 سنوات تم إصدار 19500 رخصة مصنع، وهو ما يكشف حجم الإنجازات فى مجال الصناعة ، كما أن الرئيس السيسى يولى اهتماما كبيرا للنهوض بمنطقة الصعيد حتى تواكب مسيرة التنمية.
 
واستمرار لجهود الرئيس عبد الفتاح السيسىي لدعم الصناعة، يتم أسبوعياً توفير 96 ألف متر أرض في المناطق الصناعية، وتم توفير 30 مليون متر أراضى صناعية منهم  3500 مصنع جديد على مستوى المحافظات المختلفة.
 
وتمنح الحكومة تسهيلات عديدة للمستثمرين وذلك للتوسع فى إنشاء وإقامة المصانع وذلك لتحقيق العديد من الأهداف التي تعنكس فى صالح الوطن والمواطن، حيث أن رؤية واستراتيجية الدولة حاليا تسير بقوة نحو تشجيع الصناعة الوطنية حتى تنافس فى الأسواق المحلية، بجانب سد احتياجات الدولة .
 
وتستهدف الحكومة توطين الصناعات الصغيرة والمتوسطة فى مجمعات جديدة على طراز ومستوى عالمى، لدمج هذه الصناعات لتعمل فى بيئة ملائمة، وذلك عبر ضخ استثمارات حكومية يمكنها أن تقود القطاع الخاص نحو إجراء توسعات جديدة فى الاستثمارات القائمة، إضافة إلى تدشين استثمارات جديدة، وتخصيص المصانع لبدء الإنتاج فورا وبوتيرة سريعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق