«ترامب» يجدد هجومه على منافسه «جو بايدن» وأسرته: عائلة فاسدة

السبت، 17 أكتوبر 2020 10:10 ص
«ترامب» يجدد هجومه على منافسه «جو بايدن» وأسرته: عائلة فاسدة
ترامب و بايدن

جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجومه على المرشح الديمقراطي في الانتخابات الأمريكية جو بايدن، وأسرته ، قائلاً أمام حشد من أنصاره بولاية جورجيا منذ قليل إن عائلة منافسه "فاسدة"، مؤكداً ثقته في الفوز بسباق الرئاسة.

وخلال المؤتمر الانتخابي الثاني في أقل من 24 ساعة، قال ترامب: "بايدن النائم دمر اقتصاد بلادنا طوال فتره عمله بالسياسة"، واصفاً إياه بـ"المرشح الأسوأ في التاريخ الأمريكي".
 
وفى بداية مؤتمره، بالساعات الأولي من صباح السبت، أعرب ترامب عن ثقته في الفوز قائلاً : "خلال 18 يوماً من الآن سنفوز بـ4 سنوات إضافية في انتخابات أواجه فيها مرشح ربما يكون الأسوأ في تاريخ السياسة الأمريكية".
 
وسلط ترامب الضوء على ملفات الفساد التي يحاكم فيها هانتر بايدن، نجل منافسه، خلال فترة عمله قبل سنوات في إحدى الشركات الأوكرانية، قائلاً إنه يشبه "المكنسة الكهربائية يلتقط كل شيء، وما كان له أن يحقق أموالاً قبل تولي والده منصب نائب رئيس في إدارة أوباما". وتابع : إنها عائلة فاسدة.
 
وقبل ساعة من فاعليته الانتخابية في جورجيا، وجه الرئيس الأمريكي كلمة لأنصاره في ولاية كاليفورنيا، تعهد خلالها بالتوصل إلى لقاح كورونا قبل نهاية العام الجاري، مع توفير 100 مليون جرعة منه بالمجان لكل من يحتاجه داخل الولايات المتحدة.
 
وحرص الرئيس الأمريكي علي حسم الجدل الدائر في بعض وسائل الإعلام الأمريكية الموالية للحزب الديمقراطي بشأن اعتزامه عدم تسليم السلطة حال خسارته الانتخابات، قائلاً: "بكل تأكيد سيكون هناك انتقال سلمي للسلطة، لكننا سنفوز في تلك المعركة".
 
وشن ترامب هجوماً حاداً على الحزب الديمقراطي ومنافسه في الانتخابات الرئاسية جو بايدن، محذراً الأمريكيين من أن فوز بايدن يعني تسليم أمريكا لأصحاب الفكر اليساري المحرض على الفوضى والعنف، والذي سيؤدي نهاية المطاف إلى إفلاس الولايات المتحدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق