تطوير العشوائيات فضح حقد الجماعة.. الإخوان يحاولون تشويه إنجازات الدولة

الأحد، 18 أكتوبر 2020 11:00 م
تطوير العشوائيات فضح حقد الجماعة.. الإخوان يحاولون تشويه إنجازات الدولة
حي الأسمرات

تداولت صفحات السوشيال ميديا والقنوات الفضائية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، شائعات حول وجود حيوانات فى شوارع حى الأسمرات، في محاولة لتشويه صورة الحى، وذلك استمرارًا لنهج ترويج الأكاذيب من قبل الجماعة الإرهابية للإساءة للمصريين، حيث إن جماعة الإخوان الإرهابية مازالت تواصل تشويه إنجازات الدولة المصرية بالصور المفبركة والمعلومات المضللة.


وروجت اللجان الإلكترونية لجماعة الإخوان الإرهابية عبر صفحاتها لشائعة استغلال أهالى حى الأسمرات الشوارع لرعى الأغنام والماشية في المساحات الخضراء، وذلك عن طريق تداول صورة تظهر فيها الماشية تأكل الحشائش، إلا أنه بالبحث والتدقيق حول صحة الصورة، تبين أنه لا يوجد هذا المشهد في حى الأسمرات، وأن الصورة المتداولة ما هي إلا جزء من سلسلة أكاذيب الجماعة الإرهابية.

Y_85def227-f_Image_In_Body

وسعت الدولة جاهدة إلى توفير الحياة الكريمة لسكان حي الأسمرات، والذى كان من بين الأحياء العشوائية التي تحولت إلى مناطق متطورة وآمنة، من خلال تطويرها على عدة مراحل تضمنت مشروعات متكاملة الخدمات، حيث تضم المرحلة الثالثة فقط من تطوير الحى تشييد 7300 وحدة سكنية على الأقل، تتضمن تصميم مختلف للعمارات المشيدة هناك، بعدها كانت منطقة عشوائية وغير آدمية، وهذا ضمن جهود موسعة بذلتها الدولة المصرية بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرسم خطة حقيقية تضمنت تطوير المناطق العشوائية فى شتى محافظات الجمهورية، وافتتاح مئات بل وآلاف المشروعات القومية التى تخدم المواطن المصرى، إضافة إلى تطوير وتجميل العديد من المناطق، وإنشاء شبكة طرق كبرى تربط بين محافظات الجمهورية، وإنشاء المئات من المحاور الرئيسية التى بمثابة شريان للحياة للمصريين.

ويقول النائب خالد عبد العزيز فهمى، عضو مجلس النواب، أن جماعة الإخوان اعتادت تشويه أى إنجاز تقوم به الدولة المصرية، موضحا أن بناء الدولة يضرب أحلام الجماعة الإرهابية فى مقتل، خاصة وأن مصر صاعدة بقوة على مستوى ما يتم فى دول الشرق الأوسط، وتستقبل استثمارات ضخمة بناء على ما تم منذ 2014.

ولفت إلى أن الدولة تواجه تحديات بالخارج بمؤامرات عالمية تستهدف النيل من استقرارها، موضحا أنه على الرغم من كل ذلك، هناك حرص على استكمال ومواصلة سلسة البناء والتعمير التى تعمل عليها منذ 7 سنوات.

وأشار إلى أنه على الرغم من التحديات التى فرضتها أزمة كورونا، إلا أن القيادة السياسية حرصت على استكمال افتتاح مشروعاتها القومية، والتى تسهم فى التنمية وتطوير العشوائيات، موضحًا أن الدولة قامت بإنجاز 240 ألف وحدة لصالح محدودى الدخل فى إطار تطوير العشوائيات وتسليمها دون مقابل، وهو ما لم يحدث فى أى دولة بالعالم بإعطاء المواطنين سكن بديل ويواكب المعمار الحديث، موضحًا أنه هناك ما يزيد عن مليون ونصف المليون مواطن تغيرت حياتهم بالفعل بعد الإجراءات الإصلاحية التى قامت بها الدولة وتطوير للعشوائيات.

وشدد على أن الإخوان تسعى لإضعاف الروح المعنوية، وهدم ما تقوم به الدولة من إنجازات فى مسيرة البناء والتعمير، موضحًا أنه تم إنفاق 33 مليار جنيه لصالح الصرف الصحى، فقبل ثورة 25 يناير الصرف الصحى لم يكن يغطى سوى 13% فقط، وقد تسبب ذلك فى زيادة مرضى السرطان، بينما اقترب الآن من 40% وهو ما يمثل أكبر نجاح للدولة.

ومن جانبه، أكد النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، أن الجماعة الإرهابية اعتادت التحريض والإساءة فهى لا تملك إلا التشويه لمؤسسات الدولة.

وأشار إلى أن الجماعة لن تتوقف فى دعواتها للشر وضرب الفتن وحتى إن كان أعضائها يحملون الجنسية المصرية فهم أعداء لها، موضحًا أنه لابد من ترسيخ ذلك المفهوم بأن أنشطة الجماعة ضد الدولة لن تتوقف والتحريض ضد إنجازاتها ومشروعاتها وهز الثقة بين المواطن والدولة والأمر لديهم إلى حد الثأر، وهم ليسوا مجرد قوى سياسية.

ولفت إلى أن الصور المفبركه والفيديوهات الملفقة أصبحت عادة معروفة عن الإخوان، فهى تستحدم كل الوسائل المشروعة وغير المشروعة للنيل من استقرار الدولة، موضحًا أن الجماعه ترفض وتسعى لتشويه ما يتبناه الرئيس عبدالفتاح السيسي من تطوير للعشوائيات منذ أن تولي السلطة، وقد تحول لتوجه استراتيجي عام للدولة لإنقاذ المواطنين من المناطق التى تمثل خطورة عليهم.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مسجل خطر!

مسجل خطر!

السبت، 17 أكتوبر 2020 06:00 م