دراسة تؤكد:الإفراط فى تناول السكر يزيد السلوك العدوانى وفرط الحركة عند الأطفال

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 11:40 م
دراسة تؤكد:الإفراط فى تناول السكر يزيد السلوك العدوانى وفرط الحركة عند الأطفال

كشفت دراسة بحثية أجراها علماء جامعة كولورادو الأمريكية أن اتباع نظام غذائي عالي الفركتوز يمكن أن يسهم في الاضطراب ثنائي القطب واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والعدوان السلوكي، وأوضحت الدراسة وفقا لموقع neuroscience العلمي أن حالات مثل متلازمة فرط الحركة ونقص الانتباه، والاضطراب ثنائي القطب ، وحتى السلوكيات العدوانية قد تكون مرتبطة بتناول السكر ، وقد يكون لها أساس تطوري.

يقدم البحث  الصادر من جامعة كولورادو أنشوتز والمنشور في Evolution and Human Behavior ، فرضية تدعم دور الفركتوز ، وهو مكون من السكر وشراب الذرة عالي الفركتوز في زيادة مخاطر هذه الاضطرابات السلوكية.

قال المؤلف الرئيسي ريتشارد جونسون ، الأستاذ بكلية الطب بجامعة كولورادو "نقدم دليلًا على أن الفركتوز ، من خلال خفض الطاقة في الخلايا ، يؤدي إلى استجابة بحثية مشابهة لما يحدث في الجوع".

يحدد جونسون البحث الذي يظهر أن استجابة البحث عن الطعام تحفز المخاطرة، والاندفاع واتخاذ القرارات السريعة ، والعدوانية للمساعدة في تأمين الغذاء كاستجابة للبقاء قد يؤدي الإفراط في تنشيط هذه العملية من تناول السكر الزائد إلى سلوك اندفاعي يمكن أن يتراوح من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه إلى الاضطراب ثنائي القطب أو حتى العدوانية.

كما كشفت الدراسة عن  أن الإفراط في تناول الفركتوز الموجود في السكريات المكررة وشراب الذرة عالي الفركتوز قد يكون له دور مساهم في التسبب في الاضطرابات السلوكية المرتبطة بالسمنة والنظام الغذائي الغربي

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

 طاقة نور اسمها "ريم"

طاقة نور اسمها "ريم"

الجمعة، 15 يناير 2021 05:14 م