بعد ساعات من مناظرته مع ترامب.. تفاصيل محاولة اغتيال المرشح الأمريكي جو بايدن بنورث كارولينا

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 04:00 م
بعد ساعات من مناظرته مع ترامب.. تفاصيل محاولة اغتيال المرشح الأمريكي جو بايدن بنورث كارولينا
جو بايدن

تمكنت الشرطة الأمريكية من اعتقال أمريكي بحوزته عدد كبير من الأسلحة والبنادق، كان يخطط لاغتيال المرشح الرئاسى جو بايدن بنورث كارولينا.

ووجهت هيئة المحلفين الفيدرالية لائحة اتهام ضد ألكسندر هيليل تريسمان البالغ من العمر 19 عاماً، والذي استخدم أيضًا الاسم المستعار ألكسندر س.ثيس ، في سبتمبر بتهمة حيازة صورة تحتوى على مواد إباحية للأطفال.

وقالت صحيفة ديلي بيست الأمريكية، إن الشرطة الأمريكية عثرت على صور لأسلحة نارية مختلفة على حسابات يمتكلها على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بـ"تريسمان" حيث خطط لارتكاب إطلاق نار جماعي فى "عيد الميلاد أو الجمعة السوداء"، وبفعل وجود إشارات إلى بمواد إباحية للأطفال واغتصاب الأطفال حول منزل بايدن اكتشفت الشرطة وجود نية ومخطط لفعل إجرامى ضد جو بايدن.

 

363300

 

وإلى جانب هذه المعلومات، علمت السلطات أنه اشترى منزلا في نيو هامبشاير وسافر إلى Wendy's على بعد 4 أميال من منزل بايدن، وكتب أيضًا قائمة مراجعة تنتهى بكلمة "تنفيذ" وتحت أحد حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي، نشر مع التسمية التوضيحية "هل يجب أن أقتل جو بايدن؟".

ووفق الصحيفة، يبدو أن الأدلة التي تم جمعها تشير إلى أنه قد وضع خططًا مبدئية لمغادرة البلاد في وقت ما بجواز سفر بولندي تم اكتشافه على محرك الأقراص الثابتة ورسائل بريد إلكتروني إلى شركة محاماة كندية تسأل عن الحصول على الجنسية الكندية.

ووفقًا لأمر اعتقاله أبلغ موظفو البنك الشرطة عن شاحنة بيضاء كانت متوقفة في موقف سيارات تابع لأحد البنوك المحلية. قام الضباط بقطر الشاحنة وأثناء تفتيش السيارة، اكتشفوا العديد من الأسلحة النارية إلى جانب المواد المتفجرة ورسومات الصليب المعقوف وأكثر من 500000 دولار يعتقد أنها ميراث تريسمان.

عادت إدارة شرطة كانابوليس إلى البنك عندما ظهر تريسمان واستفسر عن مكان وجود الشاحنة، و تم احتجاز تريسمان بتهمة حمل سلاح فى السيارة التي اعتاد قيادتها إلى البنك، واكتشفت السلطات المزيد من الأسلحة النارية بالإضافة إلى العديد من بطاقات الهوية الحكومية ، أحدها كان اسمه المستعار ، ألكسندر س. ثيس.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة